السينما المصرية تتحدى العقبات "الإنتاج مستمر والإيرادات خارج التوقعات"

استمرت السينما المصرية في الإنتاج فني المستمر، بعد ما استقبلت دور العرض قبل أسابيع قليلة، ولا تزال، عددًا من الأفلام التى تتنافس في موسم رأس السنة ونصف العام، الذي يشهد وجود عدد كبير من النجوم الكبار.

حالة النجاح التي حققتها الأفلام المعروضة دفعت صنّاع السينما لطرح مزيد من الأعمال، ووضع أخرى على خريطة العرض، بعد تخوف ملحوظ من طرح أعمال في ظل ما يحدث في غزة وحالة الحزن بسبب الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي أدى إلى حالة غموض حول مصير موسم رأس السنة للأفلام المصرية، قبل أن يحسموا الأمر بطرح أعمالهم الجديدة التي حققت إيرادات كبيرة، ولكن هل الإيرادات ستكون مرضية للمنتجين وصنّاع تلك الأعمال؟.. وكيف ستكون المنافسة بين الأسماء الموجودة حاليًا والمقرر لها أن تشارك في الفترة المقبلة؟

السباق الذي انطلق في 15 نوفمبر الماضي مع الفنان المصري حسن الرداد بفيلم "بلوموندو"، الذي حقق إيرادات بلغت 4 ملايين و784 ألف جنيه مصري بعد 4 أسابيع عرض، شجّع عددًا كبيرًا من صنّاع السينما لطرح أعمالهم، ليلحق به في 7 ديسمبر فيلم "شماريخ" الذي حقق نحو 15 مليون جنيه في أسبوعين فقط من طرحه، بطولة آسر ياسين وأمينة خليل.

وطُرح الخميس الماضي فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام وحقق إيرادات بلغت 5 ملايين جنيه في يومين فقط، ليكون صاحب الانطلاقة الأقوى منذ بدء الموسم، وشارك في بطولته ماجد الكدواني، ياسمين صبري، وفاء عامر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

ومن المقرر أيضًا مشاركة مجموعة من الأفلام خلال شهر يناير المقبل منهم فيلم "عصابة عظيمة" بطولة إسعاد يونس، و إخراج وائل إحسان، ومقرر طرحه في 4 يناير المقبل.

وفي الموعد نفسه يدخل الموسم فيلم "الإسكندراني" بطولة أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، تأليف أسامة أنور عكاشة ومعالجة وإخراج خالد يوسف.

فيما بدأ صنّاع وأبطال فيلم "الحريفة" الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي استعدادًا لطرحه في 4 يناير المقبل، ويشارك في بطولته نور النبوي، خالد الذهبي، أحمد غزي، ولاعب الكرة أحمد حسام ميدو الذي يظهر كممثل لأول مرة.

كما يستعد صنّاع فيلم "عادل مش عادل" بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، شيري عادل، دينا، محمد رضوان، محمود البزاوي.

كما تستقبل دور العرض قريبًا فيلم "مقسوم" بطولة ليلى علوي، شيرين، سما إبراهيم.

 

التعليقات