أكبر فضيحة فساد في وزارة التموين.. "القبض على شلة الوزير"

وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربة جديدة لمعاقل الفساد، بعدما تم إلقاء القبض على 4 من قيادات وزارة التموين بتهمة تلقى رشاوى.
 
وقالت مصادر داخل الهيئة، إنه تم إلقاء القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير مكتبه، ومستشار وزير التموين للإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، ومستشار الوزير للاتصال السياسي بمجلس النواب، جاء لتقاضيهم رشاوى مالية تجاوزت المليوني جنيه من كبرى شركات توريد السلع الغذائية مقابل إسناد أوامر توريد السلع إليها، وكذا تسهيل صرف مستحقاتها.
 
فيما كشفت مصادر داخل وزارة التموين، أن رجال الرقابة الإدارية، دخلوا بشكل طبيعي إلى مكتب مستشارى الوزير ومكثوا في مكتبه قرابة الـ20 دقيقة حتى خرجوا منه مصطحبين مستشاري الوزير ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومدير مكتبه للخارج.
 
فيما سادت حالة من الارتباك والبلبلة هزت وزارة التموين بمختلف أركانها عقب الواقعة، خاصة أنها تمت فى حضور الوزير، ولم يتدخل بحسب ما أكده الموظفون، بل إنه لم يحاول تحري الأمر لحين الانتهاء من التحقيقات.
 
أحد الموظفين أكد أن من قاموا بإلقاء القبض على المتهمين كانوا يرتدون أزياء مدنية شبابية ( كاجوال) لذلك لم يكن دخولهم إلى مقر الوزارة أي شكوك حول أنهم تابعون لجهة أمنية أو الرقابة الإدارية، مضيفًا بقوله: "احنا اتغفلنا"، حتى تم اصطحاب المسئولين إلى سيارات خارج الوزارة.
 
وكان مستشارا وزير التموين اليوم بمكاتبهم يمارسان مهام أعمالهما بشكل طبيعي دون أي تحفظ كما هو معتاد بشكل يومى داخل الوزارة.
 
فيما صرح خالد عكاشة الخبير الأمنى، أن المجموعة التي تم إلقاء القبض عليها هي الأقرب للوزير، مؤكدًا أن هيئة الرقابة بذلت جهودا كبيرا ودعم كامل من جانب كل الأجهزة التي تسعى لاستئصال الفساد، حتى لو كان قريبًا من جهات عليا.
 
وأشاد عكاشة بما يبذله مسئولى هيئة الرقابة الإدارية، مؤكدًا أنه يستحقون الإشادة، وتم الكشف عن قضية فساد مالي كبير بأحد أبرز الوزارات داخل مصر.
التعليقات