3 أسرار لرشاقتك بعد ولائم رمضان وكحك العيد

التهام كميات هائلة من اللحوم في ولائم رمضان، وكميات أخرى في العيد من الكحك والغريبة والأسماك المملحة، اضافوا بالتأكيد كميات لابأس بها من الدهون والكيلو جرامات الزائدة على جسمك وبدأت تعاني من السمنة وقلة الحركة وتشكو ان ملابس ماقبل العيد اصبحت أضيق ولم تعد تصلح اوزنك الجديد ؟!.. لاتنزعجوا ..  خبراء التغذية يؤكدون أنه من الممكن أن تنقذ رشاقتك الغائبة  باتباع بعض الأسرار الصحية لوزن أقل ورشاقة تتباهون بها :

 

1- الماء:
تناول 3 لتر ماء يوميا من شأنه أن يذيب الدهون ويقلل شهيتك إلى الطعام . يمكنك أيضا تناول الشاي الأخضر ضمن حصتك من الماء فهو قاهر جيد للدهون.
2- استبدال الوجبات:
إذا كنت تحبين الحلوى تعلمي أن تستبدليها بوجبات خفيفة صحية فمثلا استبدلي "الأيس كريم" بالزبادي المثلج ويمكن اضافة إليه فواكه أو شوفان .
3- البروتين:
تناول البروتين في الوجبات الرئيسية يقلل الشهية للطعام في الوجبة التالية، فمثلا يمكنك تناول بيضا في الافطار وفي الغداء أي بروتين حيواني وفي العشاء يمكنك تناول الفول ، وبين الوجبات تناولي ثمرة فاكهة أو كوبا من الزبادي .
4- الأكل نهارًا:
يكون الجسم في أقصى قدراته على الحرق في النهار لذا تناولي أكثر سعراتك الحرارية بخلال النهار وقللي منها مع قدوم المساء .
5- الهدوء:
أكدت الدراسات أن الأشخاص الأكثر تناولًا للطعام هم العرضة للاكتئاب والتوتر، لذا حاولي أن تتمتعي بالهدوء قدر الإمكان وممارسة تمارين اليوجا .
 
التعليقات