الشباب في دراما رمضان.. ظهور مكثف بين "البطولة والفرص الأولى"

يشهد الموسم الدرامي في رمضان 2024 مشاركة واسعة في أكثر من مسلسل، منهم من يحصل على فرصة الظهور للمرة الأولى، وآخرون تجددت مشاركتهم بعد ظهور جيد على الشاشة، فيما حصل آخرون على فرصة البطولة بعد أن روهن على موهبتهم وقدرتهم على تحمل مسؤولية عمل فني بمعايير شبابية تخاطب فئة الشباب وتناقش قضية تهم هذا القطاع المهم.

ومن أبرز الأعمال التي تشهد مشاركة الشباب في دراما رمضان 2024، مسلسل "مسار إجباري"، الذي يتصدر بطولته الفنان أحمد داش، بعد أن حقق نجاحًا خلال أعماله في الفترة الأخيرة، ويتقاسم معه البطولة الفنان عصام عمر، الذي تميز في أولى بطولاته المُطلقة - خلال مسلسل "بالطو" - ليكون خطوة جديدة لهما في الموسم الرمضاني.

ويشارك في بطولة مسلسل "صدفة" للفنانة ريهام حجاج، العديد من الشباب ليكون العمل بمثابة أيقونة الحظ لهم وفرصة لإظهار مواهبهم بشكل أكبر بعد مشاركات صغيرة في بعض الأعمال، هم كريم إيهاب، علاء خالد، سليم الترك، دهب، أحمد إبراهيم، وردشان مجدي، يوسف رأفت، أشجي خالد، ورقية.

ويتناول المسلسل قضايا المراهقين، وطلاب مدارس الثانوي تحديدًا، والمشكلات الاجتماعية التي يمرون بها وعلاقتهم بمدرسيهم.

الأمر نفسه بالنسبة لمسلسل "إمبراطورية ميم" بطولة خالد النبوي، الذي يُسلّط الضوء على مشكلات الشباب ومحاولة تفهم الجيل الأقدم لمتطلباتهم، ومن هؤلاء الشباب الذين يجسدون أدوار البطولة هاجر السراج وتجسد دور "منى" الابنة الكبرى للفنان خالد النبوي، التي تدخل في مشاجرات مع شقيقها الأصغر "مروان"، ويجسده الفنان نور النبوي ويشاركهما منى أحمد زاهر، آدم وهدان، إلهام صفي الدين، محمود فايز، أحمد عنان، يارا عزمي، وعمر حسن.

ويشارك في مسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيى الفخراني، عدد من الشباب الموهوبين، منهم السوري خالد شباط، مصطفى عنبة، بوسي الشامي، محمود فايز، وحمادة حسني.

أما مسلسل "بابا جه" بطولة أكرم حسني، فيعتمد على الأطفال بشكل كبير، إذ يجمع 18 طفلًا، ليكون أول مسلسل يجمع هذا العدد من المواهب الصغيرة، منهم سليم مصطفى، لافينيا نادر، هنا زهران، عمر رزيق، وحور أحمد.

لم يتوقف الأمر على التمثيل فحسب، لكنه امتد إلى التأليف أيضًا، إذ يشارك المولف مهاب طارق بكتابة سيناريو "لحظة غضب"، بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين، بعد تميزه في مسلسل "جعفر العمدة" و"حالة خاصة"، وهكذا مخرج العمل عبدالعزيز النجار، بالإضافة إلى المؤلفة السورية ألمى كفارنة في مسلسل "بدون سابق إنذار" بطولة آسر ياسين.

 

التعليقات