منافسة نسائية شرسة بين "نجمات البطولة المُطلقة" في مسلسلات رمضان 2024

تتصدر عدد من النجمات دراما رمضان 2024، من بوابة البطولة المطلقة، لتناقش قضايا عدة، عبر مسلسلات تختلف نوعياتها ما بين الدراما الجادة والجريمة والكوميديا وغيرها، ليثبتن تواجدهن اللافت في أبرز المواسم الدرامية التلفزيونية.
من أبرز النجمات اللاتي يتصدرن البطولة المطلقة الفنانة نيللي كريم، التي تعود إلى الكوميديا مرة أخرى، من خلال مسلسل "فراولة"، فالنجمة التي اعتادت تحقيق نجاح قوي في مسلسلات ناقشت قضايا مختلفة، تذهب مرة أخرى إلى الكوميديا بعد نحو 4 سنوات من مسلسلها "بـ100 وش" صاحب النجاح الطاغي.
وتتعاون نيللي كريم في المسلسل الجديد مع المخرج محمد علي، الذي يخوض تجربته الدرامية التلفزيونية الكوميدية للمرة الأولى، إذ يسجل مشواره الفني عددًا من المسلسلات الدرامية، منها "لما كنا صغيرين"، "الحساب يجمع"، "مريم"، فيما كانت له في السينما تجربة كوميدية مع محمد سعد بعنوان "محمد حسين"، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك.
وفي إطار الدراما الاجتماعية المليئة بالأحداث المشوقة، تخوض النجمة غادة عبدالرازق المنافسة في رمضان 2024 بمسلسل "صيد العقارب"، إذ تدور أحداثه حول صراع بين عائلتين كبار، وتتعاون فيه للمرة الأولى مع المخرج أحمد حسن، والعمل من تأليف باهر دويدار، صاحب العديد من المسلسلات الناجحة، منها "الاختيار"، "كلبش"، "هجمة مرتدة".
ويشارك في بطولة مسلسل "صيد العقارب" عدد كبير من النجوم، منهم رياض الخولي، سيمون - في عودة لها للدراما الرمضانية بعد غياب طويل - سامي مغاوري، محمد علاء، منال سلامة، وأحمد ماهر.
وللمرة الرابعة في دراما رمضان تُنافس روجينا بتجربة درامية جديدة بعنوان "سر إلهي"، مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، الذي تعاونت معه من قبل في مسلسلي "ستهم"، "انحراف"، ومن تأليف أمين جمال وحمدي التايه.
تجسد روجينا في المسلسل دور "نصرة" التي تواجه العديد من الصعاب، وتتعرض للغدر من أشخاص مقربين لكنها تقرر أخذ حقها والانتقام، حسبما يظهر في الإعلان الترويجي للمسلسل، إذ تقول خلاله: عادي تخسر، بس اللي مش عادي إنك تسيب حقك، وكله بإذنه.
ويشارك روجينا في بطولة المسلسل أحمد مجدى، مي سليم، رنا رئيس، محمد ثروت، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمي جمال، نهى عابدين، رشا مهدي، وأحمد سلامة.
وبتعاون رابع وجديد مع المؤلف أيمن سلامة، تخوض ريهام حجاج، المنافسة الرمضانية بمسلسل "صدفة"، الذي تجسد فيه دور مدرسة تاريخ من منطقة شعبية، وتتعرض للعديد من الأزمات، وتتعاون فيه مع المخرج سامح عبدالعزيز للمرة الثالثة معًا، إذ سبق أن قدما معًا مسلسلي "جميلة" و"يوتيرن".
يشارك في بطولة المسلسل خالد الصاوي، عصام السقا، سلوى خطاب، فراس سعيد، رشدي الشامي، ورحاب الجمل.
بطولات ثنائية ومشتركة
فيما تخوض عدد من النجمات البطولة الثانية، منهن رانيا يوسف مع شريف منير في المسلسل الاجتماعي الكوميدي "بقينا اتنين"، ويناقش أثر الطلاق بين الزوجين على العائلة والأولاد من نواحي شتى، منها التأثير النفسي، تأليف أماني التونسي، إحراج طارق رفعت.
ويشهد مسلسل "بقينا اتنين" ظهور الفنان الراحل طارق عبدالعزيز الذي توفي 26 نوفمبر الماضي، ويعد آخر عمل فني شارك في بطولته، كما يضم المسلسل النجوم ميمي جمال، إدوارد، ياسر الطوبجي، تامر فرج، يوسف عثمان، عزة لبيب، ونانسي هلال.
وتشارك دينا الشربيني، شريف سلامة بطولة مسلسل "كامل العدد +1"، من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوي، ويشهد مشاركة عدد من النجوم المخضرمين، منهم إسعاد يونس، ميمي جمال، تميم عبده، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، وجاسيكا حسام الدين.
المسلسل الذي يعد جزءًا ثانيًا من "كامل العدد" الصادر العام الماضي، تدور أحداثه في إطار كوميدي عائلي، حول زوجان يواجهان عدة مشكلات تتعلق بحياتهما العائلية وعلاقتهما بأبنائهما، وحقق الجزء الأول نجاحًا جماهيرًا كبيرًا ونال إشادة نقدية.
وتخوض صبا مبارك البطولة مع محمد شاهين بمسلسل "لحظة غضب"، المكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته علي قاسم، سارة عبدالرحمن، ناردين فرج، ريم خوري، تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار.
التعليقات