نجوم الكوميديا يواجهون "تحديات خاصة" في مسلسلات رمضان 2024

تعد فن صناعة الكوميديا، أحد أبرز أنواع الفنون صعوبة، بشهادة العديد من نجوم الدراما العربية والعالمية، تزداد صعوبته في المسلسلات التلفزيونية خصوصًا في موسم دراما رمضان، لأنه إذا لم ينجح العمل في أسر قلوب المتابعين بالحلقات الأولى سينصرف الجمهور عن متابعته لصالح أعمال أخرى.

وتشهد الدراما الرمضانية المقبلة تنافسًا شديدًا بين عدد من صناع المسلسلات الكوميدية على خلق متعة المشاهدة ورسم البسمة على وجوه المتابعين، يأتي في مقدمتها مسلسل "الكبير أوي" الذي يعرض موسمه الثامن، وحرص صناعه ومنهم بطل العمل أحمد مكي على ابتكار مواقف كوميدية جديدة وصياغة أحداث شيقة، خصوصًا مع القاعدة الجماهيرية الممتدة التي يتمتع بها العمل.

ويشارك في بطولة "الكبير أوي 8" رحمة أحمد، هشام إسماعيل، محمد سلام، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، حاتم صلاح، سماء إبراهيم، حسين حجاج، وإخراج أحمد الجندي.

ومن بوابة الكوميديا أيضًا يطل أكرم حسنى بشكل جديد ومن خلال 15 حلقة بمسلسل "بابا جه"، ومعه نسرين أمين، ياسر الطوبجي، الطفلة لافينيا نادر، سماء إبراهيم، محمود البزاوي، فريال يوسف، محمد أوتاكا، ومن تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي، وتدور قصته حول رجل يفقد وظيفته فجأة ويتعرض للكثير من المشكلات والمواقف الطريفة.

ويقف أكرم حسني أمام تحدٍ خاص لأن المسلسل يعد البطولة المطلقة الثانية له في الدراما بعد أن تألق العام الماضي في مسلسل "مكتوب عليا"، ويريد أن يواصل النجاح ذاته إن لم يتفوق عليه، خصوصًا أن له العديد من الأعمال ذات البطولة الثانية حققت انتشارًا قويًا، منها "الوصية" مع أحمد أمين، و"ريح المدام" مع أحمد فهمي.

وفي إطار التجديد المستمر الذي تحرص عليه نيللى كريم، تتنافس هذا العام بمسلسل "فراولة" وهو اسم شخصيتها في العمل وتجسد به دور ابنة حارس عقار، وتتطور الأحداث حتى تصبح امرأة ناجحة لكنها تمارس أساليب خداعية، ما يخلق العديد من المواقف الكوميدية.

ويضم المسلسل العديد من النجوم الكوميديان، منهم شيماء سيف، حجاج عبدالعظيم، إيمان السيد، توني ماهر، وأيضًا يضم النجوم أحمد فهمي، صدقي صخر، أحمد فهيم، جيلان علاء، محمد عبدالعظيم، وعلا رشدي، والأخيران شاركا مع نيللي كريم من قبل في بطولة المسلسل الكوميدي "بـ100 وش"، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد علي.

كما أن هناك عددًا من المسلسلات الدرامية تحمل في طياتها أحداثًا كوميدية، منها الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد"، بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، وأيضًا مسلسل "صدفة" بطولة ريهام حجاج، إذ كشف مخرجه سامح عبدالعزيز أن العمل يتضمن سردًا كوميديًا مرحًا بين أحداثه.

 

التعليقات