"الكبير أوي 8 على رأسها".. القائمة الكاملة للمسلسلات الكوميدية في رمضان 2024

أيام قليلة وينطلق سباق شهر رمضان الدرامي 2024، ويتوقع النقاد هذا العام أن تتصدر الأعمال الكوميدية المشهد.

وتشير الإعلانات الترويجية لمسلسلات رمضان إلى ارتفاع جرعة الكوميديا، ووجود نجوم من العيار الثقيل تحظى أعمالهم بمشاهدة عالية مثل أحمد مكي وأكرم حسني.

ويلتف الجمهور حول الأعمال الكوميدية، أملا في ابتسامة تخفف ضغوط الحياة، وفي السنوات الأخيرة سجلت مسلسلات رمضان كوميدية اجتماعية، حضورا لافتا، ومن نافذتها الواسعة خرج عدد كبير من الوجوه الجديدة.

وتضم قائمة مسلسلات رمضان كوميدية خفيفة هذا العام، باقة مختارة ورائعة ومنها:

1ـ مسلسل "الكبير أوي 8"

يراهن النجم أحمد مكي في رمضان 2024، على الجزء الثامن من مسلسله الشهير "الكبير أوي" والذي حقق نجاحا لافتا في مواسمه السابقة.

ويشارك في بطولة العمل بجوار أحمد مكي، نخبة من أهم نجوم الكوميديا بمصر مثل: محمد سلام، رحمة أحمد، مصطفى غريب، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، والعمل من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر.

2 ـ مسلسل "بابا جه"

"بابا جه" من أهم مسلسلات رمضان كوميدية عائلية، ويعرض عبر قناة دي إم سي، ويتكون العمل من 15 حلقة، ويضم فريق العمل أكرم حسني، ونسرين أمين، ومحمد أوتاكا، وسما إبراهيم، والطفلة لافينيا نادر، وعدد من ضيوف الشرف.

وتدور أحداث مسلسل في قالب اجتماعي كوميدي، وهو من تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، ومن إخراج خالد مرعي.

3 ـ مسلسل "أشغال شقة"

ويعرض مسلسل "أشغال شقة" على منصة شاهد، وقناة دي إم سي، في موسم مسلسلات رمضان 2024.

ويشارك في البطولة، هشام ماجد، وأسماء جلال، وسلوى أحمد علي، ومصطفى غريب، وعدد من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ومن تأليف شيرين دياب وخالد دياب ومن إخراج خالد دياب.

4 ـ مسلسل "فراولة"

تعود الفنانة نيللي كريم إلى عالم الكوميديا في رمضان 2024 بمسلسل "فراولة" والذي يشارك في بطولته، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، جيلان علاء.

وتدور الأحداث في قالب كوميدي، حول (فراولة) البنت الفقيرة والذي يعمل والدها كحارس عقار وتحلم بأن تصبح من الأثرياء، وتعمل العديد من المهن منها قارئة فنجان ومنها خبيرة طاقة حتى تحقق حلمها.

5 ـ مسلسل "لانش بوكس"

يتكون المسلسل من 30 حلقة، والعمل من إخراج هشام الرشيدي، وتأليف عمرو مدحت، وتدور أحداثه حول 3 سيدات، الأولى ربة منزل، والثانية تعمل بائعة في محل تجاري، أما الثالثة تعمل في مستشفى.

وينتمي "لانش بوكس" إلى مسلسلات رمضان كوميدية خفيفة، ويشارك في البطولة غادة عادل، وجميلة عوض، وأحمد وفيق، وصدقي صخر، ومن المتوقع أن يحقق مشاهدات عالية بسبب جماهيرية أبطاله.

6 ـ مسلسل " خالد نور وولده نور خالد"

المسلسل من تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد أمين.

وتدور أحداث العمل في قالب كوميدي مثير، حول الخلافات الزوجية، ويشارك ببطولة المسلسل بجوار كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي.

7 ـ مسلسل "صدفة"

وتدور قصة العمل الدرامي حول فتاة تسمى "صدفة"، التي تحمل في نفسها سرا خطيرا تعمل خلال الأحداث على إخفائه عمن حولها، وتقع في أزمات عديدة.

ويشارك في بطولة مسلسل "صدفة" ريهام حجاج، خالد الصاوي، ورشدي الشامي، ورحاب الجمل، وعصام السقا.

مسلسل مغربي كوميدي، من تأليف هشام الغفولي، عادل ياشفين، ومحمد الكامة، وبطولة راوية، ماريا نديم، فضيلة بنموسى، عدنان موحجة، خديجة علوش، عمر لطفي.

 

التعليقات