حلمي وهنيدي وسلام وأكرم حسني.. نجوم دراما رمضان على الإذاعة "القائمة الكاملة"

يشهد الموسم الرمضاني منافسة بين عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية، لكن الأمر لا يتوقف عليها فحسب، بل يكون لمسلسلات الإذاعة نصيب أيضًا، إذ يطل من خلالها بعض النجوم بأصواتهم تعويضًا عن غيابهم في الموسم الرمضاني التلفزيوني بسبب عامل الوقت أو عدم وجود سيناريو مناسب.

يأتي في مقدمة المشاركين هذا العام الفنان المصري أحمد حلمي بمسلسل "فبركة"، الذي يشهد التعاون الرابع بينه والفنانة هنا الزاهد بعد "لف وارجع تاني" عام 2020، ومسلسل "العصمة في يدي" عام 2022، و"مطلوب عريس" عام 2023.

المسلسل الإذاعي "فبركة" يشارك في بطولته سوسن بدر، طه دسوقي، سامي مغاوري، نور قدري، علي صبحي، محمد رضوان، إنجي علي، تأليف نوران نصار، إخراج صفي الدين حسن، ويذاع عبر محطة نجوم إف إم.

أبويا شقيقي

كما يُعوّض الفنان المصري محمد هنيدي غيابه هذا العام عن المنافسة التلفزيونية بالمسلسل الإذاعي "أبويا شقيقي" ويجسد شخصية "كمال" ويشاركه البطولة شيري عادل، في إطار كوميدي اجتماعي، ويذاع عبر محطة راديو النيل.

زكريا أبو ندا

أما الفنان أكر حسني فلم يكتف بالظهور في الموسم من خلال مسلسله التلفزيوني "بابا جه" فقط، بل سيطل على محبيه من خلال صوته بالراديو في مسلسل "زكريا أبو ندا"، والمقرر إذاعته عبر محطة راديو النيل، إذ حرص على نشر بوستر العمل على صفحته الشخصية "إنستجرام" مُعلقًا: "ويبقي للراديو مكان في القلب".

شاكر مش فاكر

الأمر نفسه بالنسبة للفنان هشام ماجد الذي لم يكتف بمسلسله التلفزيوني "أشغال شقة" وسيطل على جمهوره أيضًا بصوته من خلال المسلسل الإذاعي "شاكر مش فاكر"، الذي يذاع عبر محطة راديو النيل، ويشارك في بطولته نور قدري، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

سوبر فوزية

كذلك الفنانة إسعاد يونس تطل على جمهورها مرتين خلال الموسم عبر المسلسل التلفزيوني "كامل العدد2" بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، بينما في الإذاعة تشارك بمسلسل "سوبر فوزية" ويذاع عبر محطة راديو النيل، ويشاركها البطولة محمد رضوان.

غير صالح للنشر

كما يشارك الفنان محمد سلّام في الموسم الرمضاني بالمسلسل التلفزيوني "الكبير أوي 8" والإذاعي "غير صالح للنشر" المذاع عبر محطة إنرجي، ويشاركه البطولة هند عبد الحليم، سيناريو وحوار أحمد محارب دوجلاس ومحمد محارب، ومن إخراج زهرة رامي.

جريمة منتصف النيل

ويخوض الفنان المصري أحمد العوضي الدراما الإذاعية لأول مرة من خلال مسلسل "جريمة منتصف النيل"، إذ يقدم أغنية التتر أيضًا بصوته لأول مرة له في عالم الغناء مع الفنانة مي كساب، التي تشاركه البطولة مع أحمد صيام وإنعام سالوسة، وتأليف محمود حمدان، وإخراج على مصيلحي، وكتابة الأغاني لأحمد درويش، وألحان أكرم عادل، ومقرر إذاعة العمل عبر راديو 9090.

المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي، عن "فرج الكينج" المراكبي على كورنيش النيل، وفي ذات مرة تحدث جريمة قتل قريبة من مكان عمله، وبسببها يجد نفسه متورطًا، بينما تجسد الفنانة مي كساب دور شقيقته وهي فتاة "مخترعة" وتقدم أبحاثًا علمية، وفي الوقت نفسه تعرض شقيقها للكثير من المشكلات.

كما يشارك العوضي في الموسم بالمسلسل التلفزيوني "حق عرب" بطولة دينا فؤاد، رياض الخولى، تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

بيت أم الغلام

رغم غياب الفنانة المصرية منة شلبي عن المنافسة التلفزيونية هذا العام، لكنها اكتفت بتقديم المسلسل الإذاعي "بيت أم الغلام" تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج مصطفى منير ويذاع عبر محطة إنرجي.

 

التعليقات