تعرف على قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة وقنوات العرض في رمضان

تحظى الدراما الرمضانية بمشاهدة كبيرة، بسبب جماهيرية نجومها وتنوع محتوها وثراء إنتاجها، وتتصدر مسلسلات الـ15 حلقة المشهد، ما بين النصفين الأول والثاني.

قائمة المسلسلات القصيرة التي ستعرض في رمضان القادم : 

1- مسلسل «سر إلهي»

 

 

 

قصة وأحداث مسلسل سر إلهي

 

تدور قصة مسلسل سر إلهي حول سيدة تدعى نصرة، وهي التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة روجينا، و«نصرة» تظهر خلال المسلسل أنها متزوجة من الفنان محمد ثروت الذي سيسرق منها ميراث أشقائها من أمها، وسيتزوج محمد ثروت من أعز أصدقائها وذلك ضمن أحداث مسلسل سر إلهي الأمر الذي يجعلها تضطر إلى الانتقال إلى القاهرة مغادرة محافظة المنصورة.

مسلسل «سر إلهي» يشارك في بطولته الفنانة روجينا، أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس، محمود الحديني، صلاح عبدالله، وأحمد بدير، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال، ويغني «تتر» المسلسل الفنان حمزة نمرة.

قنوات العرض

وأعلنت فضائية CBC عرضها لمسلسل سر إلهي، بشكل حصري عبر شاشاتها في النصف الأول من شهر رمضان.

2- مسلسل «صلة رحم»

 

 

 


تدور أحداث مسلسل «صلة رحم» في قالب اجتماعي مشوق، ويجسد النجم إياد نصار خلال الأحداث شخصية حسام ويعمل طبيب تخدير، وهو متزوج من يسرا اللوزي التي تجسد شخصية اسمها «ليلى»، ويناقش العمل قضية تأجير الأرحام.

والمسلسل بطولة إياد نصار، الفنانة يسرا اللوزي، أسماء أبواليزيد، على الطيب، دنيا ماهر، هبة عبدالغني، عمرو القاضي، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

موعد عرض مسلسل صلة رحم

ومن المفترض، أن يعرض مسلسل صلة رحم، في النصف الأول من رمضان 2024 من خلال شاشة MBC، إضافة إلى منصة شاهد الرقمية.

3- مسلسل «بدون سابق إنذار»

 

وتدور أحداثه في سياق اجتماعي، حيث تواجه عائلة ماجد وليلى تحدّيًا عظيمًا عندما يُصاب ابنهما بمرض السرطان في عامه السادس. يدفعهم هذا إلى البحث عن علاج مناسب له بكل ما أوتوا من قوة.

مسلسل «بدون سابق إنذار» بطولة الفنان آسر ياسين، وعائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف ألمى كفارنة، وإخراج هاني خليفة.

يعرض مسلسل «بدون سابق إنذار» في النصف الأول من رمضان، عبر منصة WATCH IT الرقمية بالتزامن مع عرضه للجمهور عبر قناة DMC العامة وقناة DMC DRAMA.

4- مسلسل «بابا جه»

 

 

 


ويتناول المسلسل قصة هشام، مدير فندق في الأربعينيات من عمره، وزوجته نسرين أمين، وتتعرض حياتهما الزوجية والمهنية لاختبارات صعبة بسبب أزمة كورونا وتأثيراتها على مختلف جوانب الحياة.

مسلسل «بابا جه» بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي.

يعرض مسلسل «بابا جه» على شبكة قنوات dmc، كما يتم عرضه على منصتي «watch it» و«شاهد»، ضمن خريطة مسلسلات رمضان، ومن المقرر أن يعرض العمل في النصف الأول من شهر رمضان، حيث ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة.

5- مسلسل «أشغال شقة»

 

 

 

وتدور قصة مسلسل أشغال شقة داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيبًا وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم

ويعرض المسلسل «أشغال شقة» في رمضان 2024 عبر قناة «إم بي سي مصر» ومنصة «شاهد»، حيث ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة

بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوي محمد على، مصطفي غريب، وآخرين ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

6- مسلسل «خالد نور وولده نور خالد»

 

 


تدور أحداث العمل في قالب كوميدي مثير، حول الخلافات الزوجية، ويشارك ببطولة المسلسل بجوار كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، والمسلسل من تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد أمين.

يعرض مسلسل «خالد نور وولده نور خالد» على شبكة قنوات mbc مصر، كما يتم عرضه على منصة «شاهد»الإلكترونية، في النصف الأول من رمضان.

7- مسلسل «لحظة غضب»

 

 

 

 

وتدور أحداث المسلسل حول رحلة طاهية ماهرة في عالم الطهي الاحترافي، ممزوجة بأحداث اجتماعية مشوقة، لتقدم مزيجًا فريدًا من الدراما والغموض.

يعرض مسلسل لحظة غضب، عبر منصة watch it، في النصف الأول من رمضان، ويتم عرضه في النصف الثاني من رمضان عبر إحدى قنوات المتحدة..

يشارك في بطولة مسلسل «لحظة غضب»، عدد من نجوم الفن أبرزهم صبا مبارك، محمد شاهين، على قاسم، ناردين فرج، سارة عبدالرحمن، ريم خوري، وهو من تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار، وإنتاج طارق الجناينى.

8- مسلسل «رحيل»

ياسمين صبري - صورة أرشيفية

 

 

 

تخوض النجمة ياسمين صبري المنافسة في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل يحمل اسم «رحيل»، وتجسد ياسمين صبري في مسلسلها الجديد شخصية فتاة شعبية للمرة الأولى في مشوارها الفني

المسلسل يتكون من 15 حلقة، من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك في بطولته الفنان أحمد فهمي.

ويعرض على شاشة قناة أبوظبي في شهر رمضان المقبل ويتكون المسلسل من 15 حلقة .

9- مسلسل «عتبات البهجة»

 

 

 

ويجسد يحيى الفخراني خلال أحداث مسلسل عتبات البهجة، شخصية بهجت الأنصارى رجل سبعيني متقاعد يعيش مع ابنه وزوجته وحفيديه حلا وعمر، توفيت زوجة بهجت منذ عشرين عامًا، ومنذ ذلك الوقت وهو يعيش مع ابنه ومنشغل بأحفاده ومشاكلهم برغم مقابلته لحبيبته الأولى لبنى، يضطر ابن بهجت للسفر مع زوجته لحصولهما على فرصة عمل في أوروبا وللأسف يتعرضان لحادث ويتوفى الابن وزوجته ويصبح بهجت هو المسؤول الأول والأخير عن أحفاده، ويقابل بهجت شخصيات مختلفة ويتعرض لمشاكل كثيرة.

ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، تولى الدكتور مدحت العدل مهمة كتابة السيناريو والحوار، وهو مأخوذ عن رواية للأديب إبراهيم عبدالمجيد.

ويشارك في هذا العمل إلى جوار يحيى الفخراني، الفنانون جومانا مراد، سيد رجب، سما إبراهيم، صلاح عبدالله، جيهان الشماشرجي، حنان يوسف، هنادي مهنا، علاء زينهم، مايان السيد، وهو من إخراج مجدي أبوعميرة.

ويعرض في النصف الأول من شهر رمضان، وذلك عبر مجموعة قنوات DMC وdmc drama الفضائية بالتزامن مع عرضه على منصة WATCH IT الرقمية.

10- مسلسل «كوبرا»

 

 

 

 


يعود النجم محمد إمام لدراما رمضان بمسلسل يحمل عنوان «كوبرا» ويشاركه البطولة منة فضالي، وعلاء مرسي، ومحمود عبدالمغني، والعمل من تأليف أحمد أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

وتدور قصة المسلسل بين مطرقة الخير وسندان الشر، حيث يُصارع صاحب ورشة إصلاح السيارات في سياق درامي شعبي، مُواجهًا عقبات الحياة ومواقفها الغريبة.

يُعرض مسلسل«كوبرا» عبر شبكة قنوات «mbc» في النص أول رمضان في الساعة الـ 8 مساء، وأيضا منصة «شاهد»

11- ملسل «أعلى نسبة مشاهدة»

 

 

 


وتدور أحداث المسلسل حول فتاة بسيطة تُدعى «شيماء». تعيش هي وشقيقتها حياة صعبة مليئة بالفقر، مما يدفعهما للبحث عن ملاذ على مواقع التواصل الاجتماعي، وتجد شغفها في موقع «تيك توك»، حيث تبدأ رحلة مليئة بالمغامرات والأحداث المثيرة التي تُغير مجرى حياتها.

المسلسل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال، وبطولة سلمى أبوضيف، وليلى زاهر، وفرح يوسف، وانتصار.

ويعرض مسلسل على MBC MASR «. كما يعرض أيضا على منصة»شاهد«في موسم مسلسلات رمضان 2024.

12- مسلسل «مسار إجباري»

 

 

 


يتناول مسلسل «مسار إجباري» قصة شابين في منطقة شعبية يخوضان حياة صعبة وبعد فترة من الزمن يكتشفان أنهما أخين لأب واحد ومن أم مختلفة ويجمعهما مسار واحد، يحاولان خلال الأحداث كشف أسرار حول حياة والدهما الراحل، المسلسل بطولة أحمد داش وعصام عمر.

ويعرض المسلسل عبر 4 قنوات وهم cbc وon والحياة والقناة الأولى، بالتزامن مع عرضه عبر واتش إت.

13- مسلسل «صيد العقارب»

 

 

 


يناقش «صيد العقارب» قضية صراعات بين الأقارب والعائلات، وتجسد خلال الأحداث الفنانة غادة دور ابنة الفنان القدير أحمد ماهر، كما تعيش في صراعات كبيرة مع الفنان رياض الخولي، إضافة لعدد من النجوم الكبار، وتشاركهم الفنانة سيمون بعد غياب عن الدراما

ويعرض مسلسل «صيد العقارب»، عبر شبكة قنوات «cbc، dmc»، وأيضًا على منصتى watch it، Shahid، في النصف الأول من شهر رمضان.

14- مسلسل «مليحة»

 

 

 

 

يدور مسلسل «مليحة» حول أسرة من أصل فلسطيني، تعيش في مدينة السلوم غرب مصر، وبعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى قطاع غزة مرورا بمصر.

مسلسل «مليحة» بطولة ميرفت أمين، دياب، الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وهو تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، انطلاق حلقات مسلسل مليحة في النصف الثانى من شهر رمضان، عبر مجموعة قنوات CBC وCbc drama الفضائية بالتزامن مع عرضه على منصة WATCH IT الرقمية.

15- مسلسل «نعمة الأفوكاتو»

 

 

 

 


تلعب مي عمر في أحداث المسلسل، دور محامية ذكية تمتلك قدرة فائقة على توقع مسار القضايا، فمن مجرد نظرة على ملف القضية، تستطيع التنبؤ بنجاحها أو فشلها. لكن حياتها الشخصية تواجه صدمة كبيرة عندما تتعرض للخيانة من زوجها، حيث يسرق أموالها ويحاول قتلها بعد اكتشافها لخيانته. يطعنها ويتركها مدفونة حية، لكنها تنجو من موتها وتعود للانتقام منه.

ويضم مسلسل «نعمة الأفوكاتو» نخبة من أبرز نجوم التمثيل بمصر مثل: مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبورية، عماد زيادة، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، ومن إخراج محمد سامي، وإنتاج مها سليم، وتجسد خلاله مي عمر دور محامية لأول مرة طوال مشوارها الفني.

والمقرر عرض مسلسل نعمة الأفوكاتو بطولة مي عمر ضمن مسلسلات رمضان 2024، عبر قنوات إم بي سي مصر، وإم بي سي دراما، ومنصة شاهد.

16- مسلسل «جودر»

 

 


تدور أحداث مسلسل جودر ضمن حكاية أسطورية من حكايات ألف ليلة وليلة ويعتبر من الأعمال الرمضانية ذات الإنتاج الضخم، ويتكون المسلسل من 15 حلقة تعرض في النصف الأول من رمضان.

يشارك في البطولة ياسر جلال وياسمين رئيس من تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري

ويعرض المسلسل على قناتي “ON وON drama” بالتزامن مع عرضه على منصة “watch it” الرقمية.

17- مسلسل «فراولة»

 

 

 


وتدور الأحداث حول فراولة البنت الفقيرة والذي يعمل والدها كحارس عقار وتحلم بأن تصبح من الأثرياء وتعمل العديد من المهن منها قارئة فنجان ومنها خبيرة طاقة حتى تحقق حلمها.

مسلسل «فراولة» بطولة الفنانة نيللي كريم، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد على، وإنتاج أحمد الدسوقي.

يعرض مسلسل «فراولة» على شبكة قنوات dmc، بالإضافة إلى أنه يعرض على منصة «watch it، وذلك في النصف الثاني من رمضان.

التعليقات