سليم سحاب بـ نقابة الصحفيين غدا بمئوية سيد درويش

يستعد المايسترو الكبير سليم سحاب لإحياء احتفالية نقابة الصحفيين، التي تنظمها اللجنة الثقافية والفنية بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، تحت عنوان "مئوية فنان الشعب"، وتقام الاحتفالية على مسرويقود المايسترو الكبير سليم سحاب خلال الاحتفالية كورال أبناء مصر، ويقدم مقطوعات موسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش. 

ووجه خالد البلشي نقيب الصحفيين الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى لرعايتها الاحتفالية، مشيرا إلى أن هذا التعاون هو استمرار للتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي ترعى مسابقة المتفوقين من أبناء الصحفيين عبر بنك ناصر الاجتماعي، في إطار تعاونها الدائم في كل ما يخص الصحفيين.

ويعد هذا هو الاحتفال الثاني الذي تنظمه النقابة احتفالًا بمئوية سيد درويش، الذي يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربي.

وأوضح محمود كامل وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية أن هذا التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، الذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

كما قدم محمود كامل وجه الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها لكورال أبناء مصر، مشيرا إلى اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بتنمية قدرات أبناء مؤسسات الرعاية، وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعي للأبناء من خلال الأنشطة والمواهب المختلفة.
وأكد أن الحفل يحضره الزملاء الصحفيون أعضاء النقابة، وعدد من الشخصيات العامة والفنانون، كما ستوضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.

كما وجه الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشي على جهوده الكبيرة فى التحضير للاحتفالية الكبرى وخروجها للنور.ح النقابة في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الأحد، تحت رعاية وزارة التضامن.

 
التعليقات