منها الشاي والقهوة.. احذر تناول هذه المشروبات في الصيف

خلال فصل الصيف يزيد الإحساس بالعطش والجفاف بسبب حرارة الشمس، الأمر الذي يجعل الجسم يحتاج الكثير من السوائل والمشروبات التي تعطي إحساسا بالانتعاش .. لكن هناك بعض المشروبات يعتقد البعض أنها مفيدة في الصيف ولكن في الحقيقة هي مضرة للجيم خاصة مع الحرارة الشديدة .. نرصد أهم المشروبات الممنوع تناولها في الصيف والتي يجب تجنبها نهائيا في ظل الحرارة الشديدة وفقا لموقع mindbodygreen.

١- عصير المانجو 
يجب تجنب الإفراط في تناول عصير المانجو لأنه يرفع من حرارة الجسم ويؤدي إلى ظهور بعض الأعراض والأمراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال واضطراب المعدة والصداع.

٢- الشاي والقهوة 
يُنصح بتجنب المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة لأنها تضر  الجهاز الهضمي ويسبب الانتفاخ خاصة في ظل الحرارة المرتفعة.

٣- الايس كريم 
نجنب الآيس كريم  في الحرارة الشديدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري.


٤- الصودا
الصودا تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وسوء صحة الأسنان، وتساهم أيضًا في مخاطر مثل الجفاف خاصة في الصيف.


٥- مشروبات الطاقة والكافيين 
يؤدي الإفراط في استهلاك مشروبات الطاقة والكافيين  إلى عدم انتظام ضربات القلب وزيادة ضغط الدم والنوبات كما يمكن أن يتسبب السكر الموجود في مشروبات الطاقة أيضًا في حدوث انخفاض في نسبة السكر في الدم.


٦- عصير الليمون
قد يساعد عصير الليمون على ترطيب الجسم في الحر، ولكن فيتامين سي الموجود في عصير الليمون أقل بكثير من 1000 مجم موصى بها للفوائد الصحية.


٧- المشروبات الغازية والعصائر  
المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والمشروبات السكرية الأخرى يمكن أن تسبب الجفاف خلال الحر الشديد بسبب محتواها العالي من السكر.

 

 

التعليقات