بعد صدمة المونديال.. غرامة مالية ضخمة تنتظر الأهلي "بسبب قراره"

اتخذت إدارة النادي الأهلي قرارًا مفاجئا بعد الخسارة أمام فلومينينسي البرازيلي، مساء الإثنين في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وخسر الأهلي أمام فلومينينسي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية، ضمن منافسات نصف نهائي مونديال الأندية.

وسيلعب المارد الأحمر ضد الخاسر من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني خلال مواجهة تحديد المركز الثالث.

وتمثل هذه الخسارة صدمة كبرى للجماهير والإدارة التي كانت تمني النفس بالوصول للمباراة النهائية في المونديال للمرة الأولى بالتاريخ.

وبعد 24 ساعة من خسارة الأهلي أمام فلومينينسي، أصدر النادي بيانا رسميا، أعلن خلاله الانسحاب من المشاركة في بطولة كأس الرابطة 2024.

وأكد بطل أفريقيا في بيانه أن سبب الانسحاب يعود لتلاحم البطولات التي شارك فيها الفريق بداية من السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي.

فضلاً عن التواجد في كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية ثم التوجه إلى الإمارات بعدها للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد المتمثل في مشاركة 4 فرق.

وأوضح الأهلي أن كل هذه البطولات تسببت في حالة إرهاق شديدة للاعبين مع صعوبة تصعيد الناشئين للمشاركة في كأس الرابطة بسبب ارتباطهم بمباريات أخرى مع الفئات العمرية المختلفة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تشهد انسحاب الأهلي من البطولة، حيث رفض المشاركة بالنسخة الماضية التي فاز بها سيراميكا كليوباترا.

وكشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة في وقتٍ سابق، عن عقوبة الانسحاب من البطولة في نسختها الجديدة سواء بعد قبل إجراء القرعة أو بعد إجرائها.

وأكدت رابطة الأندية أن أي نادٍ سيعتذر عن المشاركة في البطولة سيتم تغريمه مليون جنيه إذا كان ذلك قبل إجراء القرعة، بينما إذا قرر الاعتذار بعد القرعة سترتفع الغرامة إلى مليوني جنيه.

ومن المقرر إقامة البطولة خلال الفترة من 2 يناير حتى 11 فبراير المُقبل 2024 بدون اللاعبين الدوليين.

 

التعليقات