"هسدد خلال شهر".. العزبي يكشف حقيقة الأحكام بحبسه وأسباب مديونيته بـ 300 مليون جنيه

نفى رجل الأعمال أحمد العزبي، مالك مجموعة صيدليات العزبي، إلقاء القبض عليه بسبب صدور أحكام ليست نهائية بحبسه تتعلق بمديونيات عليه.

وقال العزبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، أن قطاع الدواء في مصر يمر ببعض المشكلات خلال السنوات الماضية ونتج عن ذلك تعثرات ومديونيات لشركات التوزيع، وهي أمور عادية يجري تسويتها وتصفيتها، وأنه كمواطن أول من يلتزم بالقانون.
وعن مدد أحكام الحبس، قال العزبي: "أنا معنديش مانع في عدد سنوات الحبس 500 سنة بس أعيش العمر ده، لكن مجموع الأحكام لم يصل لهذا الرقم وجميعها ليست واجبة النفاذ أو نهائية ومطعون عليها بالمعارضة".

وتابع: "لم يتم القبض عليا إطلاقًا ولا في أي كمين، لكن أنا ذهبت إلى محكمة القاهرة الجديدة من أجل تسوية الأحكام الصادرة وتقدمت بمعارضة عليها".

واستطرد: "أنا مدين بحوالي 300 مليون جنيه، بسبب مجموعة الصيدليات التي ظهرت فجأة ثم أغلقت بعدما حرقت بضائع في السوق.. أنا ليا في السوق مبلغ 450 مليون جنيه لم يتم سدادهم ليا، لكن في كل الأحوال هسدد الديون اللي عليا خلال شهر، والحمد لله عندي أصول تغطي المديونية".

وعما يتعلق بقضية الاحتكار الخاصة بمجموعة صيدليات العزبي، رد قائلًا: "قضية الاحتكار تم التصالح فيها، ولا يوجد فيها حبس من الأساس، وما يخصني في هذا التصالح هو سداد مبلغ 60 مليون جنيه من إجمالي حوالي 320 مليون جنيه".

التعليقات