منشطات رمضان "في رمضان".. واتحاد الكرة يعترف بصحة الواقعة "الحكاية الكاملة"

أثيرت حالة من الجدل في الساعات القليلة الماضية، بعد أنباء بشأن تعاطي أحد أبرز نجوم الكرة مواد منشطة في الفترة الأخيرة.

وفجّر الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، حالة كبيرة من الجدل في وقت سابق بعد أن صرّح بقوله إن "هناك بعض اللاعبين يتناولون المنشطات في الدوري المحلي".

لكن تصريحات شوبير وقتها مرت مرور الكرام، ولم يتوقف عندها الكثيرون، قبل أن يعود قائد الأهلي الأسبق ليثير الجدل من جديد في الساعات الماضية.

في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم"، قال أحمد شوبير إن "هناك لاعبا دوليا كبيرا ومهما، لم ينضم إلى منتخب مصر في الفترة الماضية، يواجه مشكلة كبيرة وأزمة منشطات".

وأضاف "هذا اللاعب عانى من نفس الأزمة خلال وقت سابق، لكنه تخطى المشكلة وقتها ولم يتعرض للإيقاف، وأتمنى من الله أن تنتهي أزمته الحالية على خير".

واختتم "هذا اللاعب (حدوتة) ومهم جدا وقصته ستُنشر على نطاق واسع في الفترة المقبلة"، ليفتح باب التكهنات أمام جماهير كرة القدم.

رمضان صبحي..

يُعرف رمضان صبحي لاعب بيراميدز المصري بلقب "أبو التفانين حدوتة"، وحصل عليه من المعلق أيمن كاشف، خلال توليه التعليق على مبارياته في وقت سابق.

وبعد وصف شوبير للاعب بأنه "حدوتة"، وضع الإعلامي المخضرم رمضان صبحي على رأس تكهنات الجماهير، بينما أكدت تقارير محلية لاحقا أنه المقصود من حديثه.

وفي هذا الصدد استلمت إدارة نادي بيراميدز خطابا من المنظمة المحلية لمكافحة المنشطات "النادو"، ذكرت فيه أن "رمضان صبحي يواجه أزمة في نتيجة أحد التحاليل".

وأفادت بأن هذا التحليل يعود لإحدى مباريات الفريق في الموسم الحالي من دوري أبطال أفريقيا، وتم التأكيد على أن "نتيجة العينة فاسدة"، بحسب المصدر نفسه.

ورد مصدر مسؤول من نادي بيراميدز بقوله إن "رمضان صبحي بريء من تهمة تعاطي المنشطات".

على نحو متصل حسم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل الدائر مؤخرا بشأن رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر.

وكشف جمال علام يوم الأحد، أن العينة التي سحبت من رمضان صبحي مؤخراً "جاءت إيجابية".

وقال جمال علام في تصريحات إذاعية لبرنامج "في عز الظهر" عبر راديو "أون سبورت إف إم": "منظمة المنشطات أرسلت لنا خطاباً يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي".

وواصل: "سيتم أخذ عينة أخرى لرمضان صبحي للتأكد من تناوله للمنشطات قبل أن يتم إيقافه".

وأتم مشددا على أن "بيراميدز من حقه التظلم على هذه القضية في غضون فترة لا تزيد عن 10 أيام".

ورغم أن صبحي كان حتى وقت قريب على حافة التمديد لبيراميدز، لكن تدخل نادي الزمالك بالتفاوض مع اللاعب فتح الباب لخروج لاعب الأهلي الأسبق نحو "الأبيض".

وطالب مسؤولو "الأبيض" اللاعب بعدم التسرع في التجديد لبيراميدز لكي ينجح الزمالك في ضمه بنهاية الموسم.

يذكر أن صبحي سجل هدفاً وصنع آخر على مدار 15 مباراة خاضها مع بيراميدز في كافة البطولات خلال الموسم الحالي، علما بأن قيمته السوقية تقدر بـ3 ملايين يورو.

 

التعليقات