دموع أنس جابر.. رسالة للإنسانية ألهبت مشاعر العالم "لحقت بركب نجوم الشرف"

بعثت التونسية أنس جابر برسالة مكتوبة بالدموع إلى العالم في تصريحاتها التي أطلقتها عقب فوزها ببطولة المكسيك للتنس الأرضي والتي تأتي في إطار بطولات منظمة تنس السيدات العالمية. 
واغرورقت عينا التونسية أنس جابر بالدموع عقب إعلان فوزها ببطولة المكسيك للتنس الأرضي للسيدات مؤكدة أنها لا تستطيع أن تفرح بالإنجاز وهناك أطفال ونساء تموت في غزة وأن الأمر في غاية الصعوبة مشاهدة هذه المشاهد عبر شاشات التليفزيون. 
وأضافت أنس في تصريحاتها التي تنقالتها وسائل إعلام عالمية أنها تعتذر للجماهير لأنها خرجت عن إطار لعبة التنس والرياضة إلا أن الأمر لا يتعلق بالسياسة قدر ما هو متعلق بالإنسانية وما يعانيه الفلسطينيون في قطاع غزة. 
واختتمت بأنها بصدد التبرع بكامل قيمة الجائزة لصال ضحايا الحرب الدائرة في قطاع غزة في لفتة إنسانية ومحاولة لرفع جزء من معاناة الشعب الذي يواجه حرب إبادة.
ولاقت تصريحات نجمة التنس التونسية صدى واسعاً لدى وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية وتعاطفاً كبيراً مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي العالمية 
وعبر العديد منهم عن استياءهم من الوضع الإنساني في غزة خاصة وأن الحقائق حول الحرب الدائرة في غزة بدأت تتضح رويداً رويداً للرأي العام العالمي عقب التعتيم الإعلامي والتزييف المتواصل في وسائل الإعلام الغربية لما يحدث.
ويذكر أن أنس جابر أول لاعبة تنس عربية تصل إلى الترتيب الخامس في تصنيف لاعبي التنس العالمي كما أنها وصلت لنهائي بطولة ويمبلدون العام المنصرم.
ويشار إلى أن عدداً كبيراً من الرياضيين العرب والعالميين قد اعلنوا تعاطفهم مع المدنيين في غزة الذين يعانون من القصف المستمر والحصار من قبل قوات الاحتلال. 
 :أشهر الرياضيين الذين أبدوا تعاطفاً ودعماً لقضية أهل غزة وفلسطين 
,, لاعب كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي والجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشيستر سيتي السابق والأهلي السعودي حالياً والفرنسي جول كوندي لاعب نادي برشلونة والذي كتب رسالة إلى متابعيه عبر "ستوري إنستجرام" كتب فيها: "خذ الوقت الكافي لقراءة الرسائل والاستماع إلى مقاطع الفيديو بأكملها قبل الرد وإصدار أحكام متسرعة، فهذا مهم جداً. شكراً".
ولم يتوقف الدعم عند لاعبي كرة القدم فقط ولكن أيضا عبر النيوزلندي سوني بيل وليامز أحد أبرز نجوم رياضة الرغبي، من متابعيه على منصة إكس "الصلاة من أجل غزة".
ودعم أسطورة كرة السلة الأمريكية راي ألين فلسطين عبر حسابه على إنستغرام حيث أعاد نشر مقطع فيديو يوضح كذب الإعلام الأمريكي حول حقيقة ما يحصل في قطاع غزة.
ونشر بطل الملاكمة الأولمبي البريطاني أمير خان، رسالة عبر حسابه على "إكس" قائلا "عندما تعرضت أوكرانيا لهجوم من روسيا مؤخرا، سافرت شخصيا إلى بولندا لدعم اللاجئين الأوكرانيين المشردين بفعل الحرب، لقد تحدث الكثير من الناس عن هذه الفظائع، لكن بينما يراقب العالم ما يحدث في فلسطين، أرى الكثير من زملائي وأصدقائي صامتين… لماذا؟".".
وأعلن بطل كمال الأجسام المصري رامي السبيعي الملقب ببيغ رامي، والمتوج بلقب مستر أولمبيا في عامي 2020 و2021، تضامنه مع غزة والقضية الفلسطينية بمنشور تحت عنوان "غزة العزة وفلسطين الأبية" عبر حسابه الرسمي على إنستجرام.
وكان قطاع غزة قد شهد غارات عنيفة شنتها قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي بعد انطلاق عمليات طوفان الأقصى وسقط ما يزيد عن 9000 آلاف قتيل وأكثر من 20000 ألف جريح.
التعليقات