وفاة لاعب ملاكمة بـ"الضربة القاضية" في بطولة الجمهورية

أثارت وفاة لاعب الملاكمة المصري "رامز حسام" خلال مشاركته بنهائي بطولة الجمهورية، غضبا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر وسط دعوات ومطالبات بمنع ممارسة "الرياضات العنيفة" في البلاد.

وأعلن نادي السكة الحديد بطنطا عن وفاة لاعب الملاكمة رامز حسام متأثرا بإصابته بنزيف في المخ ودخوله في غيبوبة، جراء تلقيه ضربة قوية من منافسه في ختام بطولة الجمهورية للشباب في لعبة الملاكمة.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد نقل اللاعب الراحل على أجهزة التنفس إلى مستشفى جامعة طنطا حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

ونقل موقع مصراوي الإخباري عن والد الملاكم قوله إن نجله لفظ أنفاسه داخل مستشفى طنطا الجامعي بعد 3 أيام بالعناية المركزة نتيجة نزيف بالمخ تعرض له بسبب ضربة قاضية أثناء مباراة داخل نادي السكك الحديدية بطنطا.

وكان نادي السكك الحديدية بطنطا قد شهد الواقعة خلال انطلاق بطولة الجمهورية للملاكمة، حيث أقيمت مباراة فاصلة بين اللاعب الضحية ولاعب آخر وانتهت بخسارة الأول بالضربة القاضية.

ونعى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ببالغ الحزن والأسى وفاة اللاعب رامز حسام، وتقدم الوزير بخالص التعازي والمواساة لأسرة اللاعب، كما شكل صبحي لجنة من المختصين بالوزارة لتقصي الحقائق في واقعة الوفاة، والتواصل مع اتحاد الملاكمة، للوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكد من توافر كافة عناصر تأمين اللاعبين خلال البطولة.

 

التعليقات