ترامب وممثلة بورنو في علاقة محرمة.. وانقسامات داخل الحزب الجمهوري حول كيفية الرد

 
اتهامات عديدة مخلة بالشرف تحاصر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بخصوص علاقة غير مشروعة بينهما.
وتسببت هذه الإشكالية في انقسام قادة الحزب الجمهوري حول كيفية الرد على اللائحة، حيث تباينت وجهات نظرهم حول ما يعنيه ذلك لمستقبل الحزب وموقفهم من ترامب.
 
وانتقد بعض الجمهوريين، مثل رئيس مجلس النواب، كيفن مكارثي، والسيناتور البارز تيد كروز، لائحة الاتهام ووصفوها بأنها "إساءة استخدام للسلطة"، وتوقعوا أنها ستغذي الدعم العام لترامب في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، وفقا لموقع "ذا هيل" الإخباري الأمريكي.
 
كما أعلن مكارثي الأسبوع الماضي أن "الشعب الأمريكي لن يتسامح مع هذا الظلم، وسيحاسب مجلس النواب المدعي العام ألفين براج على إساءة استخدامه غير المسبوقة للسلطة".
 
ووفقا لـ"ذا هيل"، يريد الجمهوريون البارزون الآخرون، مثل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل، من الحزب تجاوز ترامب، والتزام الصمت بشأن أخباره.
 
وقال أحد المساعدين الجمهوريين في مجلس الشيوخ: "سنرى ماذا سيحدث، خاصة وأن هناك المزيد من المشاكل القانونية الجارية، وربما سيكون من الحكمة أن يأخذ الجمهوريون نفسا عميقا".
 
وحذر من أن الجمهوريين الذين يتسابقون للدفاع عن ترامب "وضعوا أنفسهم بالفعل على أحد الأطراف".
 
التعليقات