الدراسة بدأت باختناق مروري.. تجنب السير في هذه الأماكن

"زحام وميكروباصات وتكاتك تغلق الشوارع وأصوات الكلاكسات تعلو كل الأصوات".. هذا هو المشهد في شوارع القاهرة الكبرى، اليوم، مع بداية العام الدراسي الجديد.

ورغم أن التكدس المروري مشكلة تواجه مصر دائما، إلا أنها تصل ذروتها مع بداية كل عام دراسي جديد، فلا تتكدس المدارس فقط بالطلاب وأولياء أمورهم، إنما تتكدس الشوارع كلها أيضا بالسيارات بكافة أشكالها وأنواعها.

بالإضافة إلى غلق المرور لبعض الشوارع بسبب مشاكل أخرى، حيث ظهرت بقع زيت في أكثر من قطاع بمحور صلاح سالم، ما أدى إلى كثافات مرورية عالية بالمحور، تسبب في توقف حركة السيارات في الاتجاه القادم من كوبرى الجلاء، وفى طريقه إلى مصر القديمة.

وتم استدعاء رجال الحماية المدنية بالقاهرة للعمل على إزالة البقع من تلك الأماكن، وناشد رجال المرور قائدي السيارات بتوخي الحذر والتهدئة أعلى الطريق لحين الانتهاء من إزالة تلك البقع بواسطة المياه والرمال، ويتم الآن سحب الكثافات المرورية المرتفعة التي ظهرت بالمكان.

كما أغلقت الإدارة العامة للمرور بشكل جزئي الطريق الدائري بالتجمع الأول لمدة 6 ساعات بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء كوبرى مشاة أعلى الدائري، وطريق الخدمة أمام مول كايرو فيستيفال، وسط انتشار الخدمات المرورية بالمكان لملاحظة حركة السيارات.

وتتعرض شوارع القاهرة الكبرى إلى اختناقات مرورية في 3 أوقات على مدار اليوم تسمى أوقات الذروة، وعليك أن تتجنب في هذه الأوقات عدد من الطرق والكباري، أهمها 6 أكتوبر، و15 مايو، وغمرة ومحور 26 يوليو والطريق الدائري.

 

التعليقات