بالصور.. أكثر 5 فنانين عرب بيحبوا بشار الأسد

وقعت حالة من الغضب عقب إذاعة برنامج الفنان أحمد آدم "بني آدم شو"، وذلك بسبب سخرية "آدم" من المجازر التي وقعت ضد الشعب السوري في مدينة حلب، وأطلق إعلاميون سوريون حملة على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع توقيعات على بيان إدانة لما وصفوه بحملة التزوير والتضليل الممنهج التي مارستها وسائل إعلام مصرية خلال تغطيتِها لمجازر حلب.

 

الجدير بالذكر ان أحمد آدم ليس هو الفنان الوحيد الذين أيد نظام بشار الأسد، بل سبقه العديد من الفنانين الذين أثاروا جدلا بسبب موقفهم تجاه القضية السورية،  ومنهم:
 
رغدة:
حيث أعلنت الفنانة السورية رغدة منذ اللحظة الأولى لاندلاع الصراع السوري تأييدها للنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وكان آخر تصريحاتها في مايو 2016، والتي قالت فيها: "لولا صمود الجيش العربي السوري لكانت كل الفصائل على الأرض السورية في سيناء حاليا".

وأكدت قائلة: "نذرت أن أقص شعرى وأنثره فى ساحة سعد الجابري فى حلب بعد تحريرها من آخر تكفيري وإخواني ممول"، مشيرة إلى أن "سوريا تحارب نيابة عن الأمة العربية كلها، وأن دماء الشهداء لن تذهب هباء ولابد أن يأتي النصر".

 

دريد لحام:
من المعروف عن الفنان السوري دريد لحام أنه مؤيد وبشدة لنظام بشار الأسد، وأكثر من مرة نشر صور له تجمعه بالرئيس السوري على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب معها أبيات من الشعر.

 

لورا أبو أسعد:
أكدت الفنانة لورا أبو أسعد علي التلفزيون السوري مدى حب وولاء الشعب السوري لبشار الأسد، مؤكدة أن المظاهرات التي تجتاح سوريا إنما هي لدعم الأسد وإظهار مدى حب السوريين له.

 

 سلاف فواخرجي:
في تصريحات سابقة للفنانة سلاف فواخرجي، أكدت أن من قاموا بثورة سوريا هم "البلطجية" لا الشعب، مشيرة إلى أن أغلب الفنانين والشعب السوري يؤيدون الرئيس بشار الأسد.

 

 عباس النوري:
وضع المعارضون لنظام بشار الأسد الفنان عباس السوري في قائمة عرفت باسم "قائمة العار"، للفنانين والشخصيات العامة المؤيدة لبشار الأسد، وقال النوري في تصريح سابق له إن مطالب الإصلاح لا تستحق ثورة، ومن السهل تحقيقها بالمفاوضات، والمظاهرات تؤدي إلى إحداث الفوضى وعدم الاستقرار.
التعليقات