صفقة اندماج جديدة في الإعلام تطيح بأحلام مرتضى منصور في امتلاك فضائية

صفقة جديدة في الوسط الإعلامي تم الإعلان عنها، اليوم، ضمن مجموعة من الصفقات التي شملت عمليات استحواذ واندماج على مدار الفترة الماضية، كان آخرها اندماج قناتي سي بي سي اكسترا، والنهار لإطلاق قناة "اكسترا نيوز".

الصفقة الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم هي الشراكة بين قناتي العاصمة وشركة شيري ميديا التي يترأس مجلس إدارتها رجل الأعمال إيهاب طلعت مالك وكالة بروموميديا للإعلان، وبهذه الصفقة يكون تم استبعاد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، من صفقة شراء قناة العاصمة 2.

إيهاب طلعت، قال إنه بموجب الشراكة الجديدة سيتولى هو إدارة قناتي العاصمة، من خلال شركة "شيري ميديا" التي يمثلها من خلال توليه مجلس الإدارة.

وأضاف أن البرامج ستظل كما هي، ولن يحدث تغيير جذري، مشيرًا إلى أن الهدف هو إيجاد إعلام وطني هادف للوصول إلى المراكز الأولى، خاصة أن القناة ارتفعت نسبة مشاهداتها بشكل كبير.

وأكد أن التغييرات الجديدة لن تتسبب في إقالة أحد من العاملين في القناة، مضيفًا أن التركيز سيكون على قناة واحدة لأنه لا يعقل أن يكون هناك قناتين لديهما نفس المحتوى.

وتابع أن قنوات العاصمة ستكون مؤسسة إعلامية كبيرة خلال الفترة القادمة تستهدف توعية المواطنين بالظروف التي تمر بها البلاد بالإضافة إلى الغرض التجاري.

وأوضح أن الاتفاق مع مرتضي منصور عن بيع العاصمة 2 وتحويلها لقناة تخص نادي الزمالك انتهت بالفشل بسبب عدم الاتفاق على السعر.

من جهته، قال الدكتور سعيد حساسين، رئيس مجلس إدارة قناتي العاصمة، أن جميع البرامج مستمرة كما هي ولكن في قناة واحدة، والقناة الثانية ستكون إضافية.

وأشار إلى أن إيهاب طلعت دوره أن يحقق إضافة إعلانية في القناة، بعد النجاح الإعلامي لشبكة العاصمة بعد زيادة نسب المشاهدة في مصر والعالم العربي.

وأشار إلى أن المفاوضات فشلت بينه وبين المستشار مرتضى منصور في شراء قناة العاصمة 2 بسبب الخلافات على سعر البيع، كما أن منصور مهتم بالدوري فاضطر إلى إرجاء الصفقة إلى وقت آخر لاهتمامه حاليا بالنادي.

وذكر أنه يتوقع أن يتم إنشاء قناة العاصمة 3 لصالح نادي الزمالك، مؤكدًا أن ذلك اتفاق بينه وبين المستشار مرتضى منصور.

 

التعليقات