«مش عايزة هدية كفاية انكم حواليا».. شوف أشهر جمل «ست الحبايب» في عيدها

 

كل عام وكل أم بألف خير، إنه الواحد والعشرون من مارس، اليوم الرسمي للعرفان بجميل الأمهات، إهدائهن الهدايا، والاحتفال معهن، لكن الامر مع المصرية مسلي أكثر.
الأم المصرية لديها قدرة غريبة على قلب الأمور رأساً على عقب، الجميع سعيد والتهاني تملأ الغرفة لتخرج الأم بأحد جملها المشهورة التي قد تقلب الجو العام في لحظات، مثل جملة "الواحد عمل كل حاجة وماباقاش ناقص غير لمتكو حواليا" وكأن هذا هو الوقت المناسب لتأنيبهم.
وبما أن اليوم هو عيد الأم، فدعونا نسترجع سوياً أبرز خمس جمل في الغالب ستسمعها من والدتك سواء أحضرت لها الهدية أم لا".

 

1- نجاحك هو هديتي الوحيدة:
وغالباً تكون هنا تقاعست عن إحضار الهدية، وحتى لا تقوم ست الحبايب بإحراجك فيكون هذا هو الرد المناسب عليك، وغالباً في سرها تقول "يا موكوس".
2- مش عايزة هدية .. أنا بس عايزاكو حواليا:
الإجابة النموذجية عندما تحضر لها هدية، حتى وإن كانت غالية الثمن، حتى لا توضح لك أنها كانت تنتظر هذه الهدية منك، وأيضاً غالباً في سرها ستجد صوت يدندن "لما نشوف جايبلي إيه".
3- أي هدية بتجيبهالي حلوة:
وهذا معناه أن هذه الهدية التي كلفتك ثروة صغيرة عند والدتك بنفس قيمة الرسمة التي رسمتها لها وأنت في السادسة من عمرك، أرجوك لا تشعر بالإحباط.
4- هم لازم يعملوا يوم عشان تزورني:
الوقت لن يكون مناسب أكثر من ذلك حتى تلومك على قلة زياراتك، فهي تعلم أنك لن تغضبها في يوم العالم كله يحتفل بها، فلم لا نستغل الفرصة.
5- كل يوم معاك هو عيد أم:
وهذه مرحلة جديدة تماماً في التعبير عن امتنانها لك، لكنها وهي تقولها لم تحسب أن هذا معناه أنك قد تكون مفلس تماماً بعد خمسة أيام.
 
التعليقات