كيف "وجّب" نجوم الفن مع بعضهم البعض؟

نحن لا نعلم الكثير عن العلاقات الاجتماعية داخل المجتمعات الأخرى. والمجتمعات هنا ليس مقصود بها أماكن أو دول أخرى، بل المقصود بها مهن أخرى وطبقات أخرى وما إلى ذلك. فرغم التنافس الشديد داخل الملعب ستجد أن كثير من لاعبي الأهلي والزمالك أصدقاء. كذلك النجوم، رغم تنافسهم في شباك التذاكر، إلا أن الكثير منهم أصدقاء تربطهم علاقات قوية جعلت بعضهم "يوجب" مع بعض في أفلامه..

1.    اسماعيل ياسين في الطيران:

مشهد يظر فيه اسماعيل ياسين الذي يعمل كـ"دوبلير" في السينما، سيضرب الآن بدلا من محمود المليجي، ولابد من مخرج يدير العمل بدلا من فطين عبدالوهاب الذي يخرج الفيلم الحقيقي.. من يستطيع؟ يوسف شاهين العبقري يظهر في مشهد مع فطين عبد الوهاب.. ليوّجب مع الأستاذ

https://www.youtube.com/watch?v=MRQ5TLL0J6M

  •  

"الدقيقة 5:00"

2.    المليجي أيضا؟ نعم وفي الفيلم نفسه، فصديقا عمره اسماعيل ياسين أبو السعود الإبياري يصوران فيلما مكتوب فيه أن دالبطل يعمل كدوبلير للمليجي، فكيف لا يظهر؟ "الدقيقة 7:55"

3.    لماذا ظهر المهندس؟: في فيلم أشجع رجل في العالم، مشهد لو تم حذفه لما شعرت بأي شيء.. يظهر رجل في الكادر يرفع كوب شربات ويشربه ويخرج من الكادر، لماذا يفعل المهندس هذا؟ ببساطة لإن الفيلم بطولة شويكار..

https://www.youtube.com/watch?v=uudgAZUNobs

  •  

"الدقيقة 1:46:20"

4.    أم رتيبة: من أكثر الأفلام التي قرر النجوم فيها أن "يوجبوا مع بعض"، فبعد ظهور نجوى فؤاد في "الدقيقة 15:25"، ظهر أيضا النجم أحمد مظهر "الدقيقة 16:28" المشهد التالي ولم يقل غير "السلام عليكم.. أنا جاي.." في أول المشهد و"أنا مندوب مصلحة الضرايب" في آخر المشهد.. فقط!

لم تنته تحية النجوم لبعضهم البعض عند هذا في الفيلم، فبما أن الفيلم بطولة فقد ظهر كل من عماد حمدي، وحسين رياض وفريد شوقي..

https://www.youtube.com/watch?v=Yt8fIX_enGw

التعليقات