تركيا تفرض غرامة مليونا و750 ألف ليرة على تطبيق "تيك توك"

فرض مجلس حماية البيانات الشخصية في تركيا، غرامة قدرها مليون و750 ألف ليرة على تطبيق تيك توك لعرض المعلومات الشخصية للأطفال وجمع البيانات دون إذن، حسبما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "افرنسال" التركية.

تم الإبلاغ عن بدء التحقيق وفقًا للقرار الصادر عن المجلس، والذي تم الإعلان عنه على الموقع الإلكتروني للمجلس، عقب الشكاوى التي تفيد بعدم حصول منصة التواصل الاجتماعي تيك توك على الموافقة الصريحة وفقًا لقانون حماية البيانات الشخصية رقم 6698.

وتمت الإشارة إلى أن تيك توك لم يحصل على موافقة صريحة من الأفراد في نطاق نشاط معالجة البيانات الشخصية، الذي يتم تنفيذه باستخدام ملفات تعريف الارتباط لأغراض التنميط، ولم يكن نشاط معالجة البيانات الشخصية الذي تم تنفيذه في هذا النطاق متوافقًا مع القانون.

وعليه، تم فرض غرامة إدارية قدرها مليون و750 ألف ليرة على مراقب البيانات الذي تبين أنه لم يتخذ جميع التدابير الفنية والإدارية اللازمة لضمان المستوى المناسب من الأمن من أجل منع المعالجة غير القانونية للبيانات الشخصية.

على أن تتم ترجمة شروط الخدمة إلى اللغة التركية في غضون شهر واحد، ويتم جعل نصوص سياسة الخصوصية المعنية متوافقة مع القانون في غضون ثلاثة أشهر من أجل إبلاغ الأشخاص المعنيين بشكل صحيح.

 

التعليقات