أسرار لا تعرفها عن الخيار.. رائحته تثير النساء

ونحن مقبلون على فصل الصيف،  في ظل ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، يعد الخيار من الخضروات الأساسية في أي مطبخ، وهو من النباتات منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 15 سعر حراري فقط، ويتكون نحو 95 % منه من الماء، "بوابة الحكاية" تنشر فوائد ربما تكتشفها لأول مرة عن الخيار:
1- قشر الخيار يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف النباتية التي تمنع الإمساك وتحمي من الإصابة بسرطان القولون من خلال القضاء على المواد السامة الموجودة بالأمعاء .
2- يعمل على خفض معدلات ضغط الدم ونبض القلب عن طريق مكافحة آثار الصوديوم.
3- قدرة كبيرة في زيادة النشاط الجنسي وزيادة فترة العلاقة الحميمة، وتشير بعض الأبحاث الى أن رائحته تعتبر مصدر إثارة للنساء.
4- منخفض السعرات الحرارية، ويعزز الخيار الشعور بالشبع، وحسب باحثون يابانيون، فإنّ مؤشر القضم العالي للخيار يعزز إضافة إلى ذلك عدم تخزين الدهون في منطقة البطن .
5- يساعد الخيار على نمو وتقوية الشعر وهذا يرجع لاحتواءه على السليكون والكبريت.
6- يدخل الخيار في تركيبة العديد من منتجات التجميل، فهو يساعد على محاربة الإحمرار في الجلد والتخلص من انتفاخ العيون ويمكن ذلك عن طريق وضع شريحتين من الخيار أسفل العينين وتركها لمدة 10 دقائق.
7- يساعد الخيار على إدرار البول وتنقية الدم، وإزالة شوائب المثانة كما يساعد على علاج الصداع
8- يساعد الخيار على التخلص من رائحة النفس الكريهة. ، فإنّ خصائصه التي يحتويها تزيل البكتيريا المسؤولة عن الرائحة الكريهة في الفم.
9- الخيار مهدئاً طبيعيّاً ويحارب الإجهاد والقلق ؛ بداخله مادة البيريدوكسين المهدئة .
التعليقات