كتب لعبد الحليم وفايزة وشادية وهاني شاكر ومنير.. "مَن يُنقذ مجدي نجيب من المَرض والنسيان؟"

الشاعر الكبير مجدي نجيب الذي طالما أسعدنا بألوان من البهجة والفهم يمر بأزمة صحية منذ أيام، أدت إلى انتقاله لغرفة العناية المركزة بإحدى مستشفيات الدقى، في حالة حرجة.

بالإضافة للحالة الصحية الحرجة، فللأسف الحالة المادية للشاعر الكبير سيئة للغاية.

مجدي نجيب يرقد الآن في المستشفى يعاني من الجحود والنكران من الكثيرين، أولهم من الذين صنع نجوميتهم وتركوه ولم يسألوه فيه أو عنه، أو يتعاونوا معه في جديدهم الغنائي، مما سبب لشاعرنا المبدع حالة من الإحباط واليأس، رغم أنه لم يعلن هذا صراحة.

وتعاون مجدي نجيب مع عبد الحليم حافظ في (كامل الأوصاف)، ومع فايزة أحمد في (آخد حبيبي يا نا يا مه، يا هلالا غاب عنى واحتجب، العيون الكواحل) لفايزة أحمد.

وعانقت كلماته حنجرة شادية في (قولوا لعين الشمس، وغاب القمر يا ابن عمي)، وغنت له سعاد محمد (أوعدك)، أما شريفة فاضل فغنت له رائعتها (لما راح الصبر منه).

وكانت بدايات أمير الغناء العربي هاني شاكر على يديه حيث كتب له (سيبوني أحب، وياريتك معايا)، وتعاون أيضا مع صباح في (جاني وطلب السماح).

ومعظم بدايات محمد منير، منها (سؤال، غريبة، يا مراكبي، القدس، بأعتب عليكي، الأوتار، شبابيك، ممكن، حواديت، من أول لمسه) وغيرها والتى وصل عددها إلى 22 أغنية كانت من إبداع مجدي نجيب.

كما غنى ولحن له أحمد منيب العديد من الأعمال أشهرها (الحب ليه صاحب)، وغيرها من القنابل الغنائية التى لا تنسى.

 (مجدي نجيب) صاحب العينين الطيبتين، والصوت المشحون بالألم والأمل والثقة في تغيير ما هو واقع، والذي ساهم في تنوير العقول، وتوعية المشاعر الخاملة، والأحاسيس المستسلمة، يريد أن نلتف جميعا حوله، ونطيب خاطره بكلمة.

ومن يستطيع المساهمة في علاجه ماليا، أهلا وسهلا، فشاعرنا لديه عزة نفس وكبرياء وتزداد غضبته اشتعالا لو شعر أن أحد يعطف عليه، لهذا لن يطلب شيئا من أحد.

مجدي نجيب منذ شهور وعندما وجد تجاهلا تاما من الفضائيات لمشواره، وأغنياته، قدم في موقع الفيديوهات الشهير (اليوتيوب) برنامجا أسبوعيا، يتحدث فيه عن حكايات بعض أغنياته.

كما أطلق شاعرنا الغنائى والفنان التشكيلى مجدى نجيب في مثل هذه الأيام العام الماضي معرضا فنيا بعنوان (شبابيك)، والذى تضمن 22 لوحة متباينة الأحجام.

لم يقتصر إنتاج (مجدي نجيب) على الفن التشكيلي والأغنيات فقط، ولكن لديه مجموعة متميزة من الدواوين أبرزها (صهد الشتا) عام  1964، (ليالي الزمن المنسي) عام 1974م، (مقاطع من أغنية الرّصاص) عام  1976م، (ممكن) عام 1996م، (الوصايا) عام 1997.

 

التعليقات