تفاصيل الحكم ببراءة زوج نانسي عجرم في قضية القتل

أصدرت المحكمة قرارها الأخير بشأن أزمة الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، بعد إتهامه في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى، وذلك بعد مرور 3 سنوات على الواقعة.

وقضت المحكمة اليوم، بمنع المحاكمة على فادي الهاشم؛ نظرًا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات المعطوفة على المادة 563 من نفس القانون.

وجاء قرار المحكمة كالتالي: من قانون العقوبات ومنطبقا بالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررًا لضرورة الحالة، والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده.

واستكمل قرار المحكمة: ولذلك تقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات.

يذكر أن أزمة فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض الثنائي لهجوم حاد من الجمهور، حيث بدأ الأمر  يوم 5 يناير من عام 2020، عندما تعرض منزل نانسي عجرم لمحاولة سرقة من شاب مُسلح.

وحينها حاول زوجها فادي الدفاع عن المنزل، وتبادل إطلاق النار مع السارق حتى أوقعه قتيلًا، والذي اتضح بعد ذلك أنه يدعى محمد الموسى من سوريا.

 

التعليقات