أرقام قياسية في حفل الجرامي الـ65.. بيونسيه الأكثر فوزاً بالجائزة

انتهى بالأمس حفل توزيع جوائز الجرامي في نسخته الـ65، والذي شهد العديد من الأرقام القياسية والمميزة، منها تحقيق المطربة بيونسيه رقمًا قياسيًا في تاريخ الجرامي، إذ نالت 88 ترشيحًا فازت منها بـ32 جائزة لتكون أكثر فنانة تفوز بالجائزة على الإطلاق.

ومن بين الأحداث المميزة في الحفل كان فوز مطربة البوب "كيم بيتراس"، بجائزة أفضل أداء ثنائي في موسيقى البوب مع المطرب البريطاني "سام سميث"، الذي ترك لها المسرح، لتلقي كلمتها كأول مطربة متحولة جنسيًا تفوز بالجائزة إذ وصفتها باللحظة التاريخية.

كما سجّلت الممثلة "فيولا ديفيس" رقمًا قياسيًا جديدًا، إذ أصبحت ثالث امرأة من أصحاب البشرة السمراء تفوز بالأربع جوائز الكبرى في عالم الترفيه EGOT، وهي جوائز "آيمي، جرامي، الأوسكار، وتوني".

حيث فازت "ديفيس" أمس بجائزة أفضل تعليق صوتي لكتاب أو لقصة عن كتاب مذكراتها التي تحمل عنوان Finding Me، وفي الخطاب الذي ألقته ديفيس، عند استلامها الجائزة أشادت بنفسها في صغرها وقالت: "كتبت هذا الكتاب لتكريم فيولا البالغة من العمر 6 سنوات، لتكريم حياتها، فرحها، صدماتها، كل شيء، وقد كانت رحلة ممتعة فأنا الآن أحقق EGOT".

وفي الفئات الأربع الكبرى، فاز ألبوم Harry’s House للمطرب هاري ستايلز بجائزة ألبوم العام، فيما فازت أغنية Just Like That  لمطربة البلوز الأمريكية "بوني رايت" بجائزة أغنية العام.

فيما فاز ألبوم About Damn Time للمطربة "ليزو" بجائزة تسجيل العام، والتي وجهت كثيرًا من خطاب استلام جائزتها لبيونسيه، وقالت لها إنها كانت تتغيب عن المدرسة لتحضر حفلاتها، وتراها تؤدي أغنياتها عندما كانت أصغر سنًا، وكان ذلك ما جعلها تدرك أنها تريد تقديم موسيقى تلهم الناس بالضبط مثلما فعلت بيونسيه.

قدّم الحفل المذيع والكاتب والممثل الكوميدي الجنوب إفريقي تريفور نوح، بالإضافة إلى تقديم بعض الشخصيات لعدد من فقرات الحفل من بينهم الممثلة فيولا ديفيس، والسيدة الأولى جيل بايدن، والممثل دوين جونسون، والمذيع جيمس كوردوين، والممثل الكوميدي بيلي كريستال، والمغنية الأمريكية أوليفيا رودريجو، ومطربة البوب الكندية شانا توين.

 

معرض الصور: 
التعليقات