سمير صبري.. الفنان الشامل صاحب لغز «الابن الخفي»

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير صبري، الذي ولد يوم 27 ديسمبر 1937.

سمير صبري، الفنان المصري الرائع الذي جمع بين الموهبة والحضور، ظهر كنسر قوي قادر على التحليق بقوة في سماء الشهرة والأضواء.

عمل صبري في مجالات متعددة، حيث كان مذيعًا ومطربًا وممثلًا، وقد أثبت وجوده القوي في كل تلك المجالات، مما أهله للحصول على لقب "الفنان الشامل" من قبل النقاد.

الفنان الكبير ولد في الإسكندرية، ونشأ في أسرة ميسورة الحال.

اكتسب مهاراته اللغوية في مدرسة فيكتوريا كوليدج، حيث أتقن اللغة الإنجليزية، مما فتح له أبواب التميز في مجال الإعلام.

دخل الفنان سمير صبري الفن بالصدفة، حيث أثناء فترة انفصال والديه انتقل مع والده إلى القاهرة، واستقر في نفس العمارة التي كان يسكن فيها العندليب عبد الحليم حافظ.

تعلق العندليب بسمير صبري بسبب لغته الإنجليزية القوية وخفة ظله، حيث ظن العندليب أنه ليس مصريًا، وقام بدعمه وتشجيعه على العمل في برامج الأطفال بالإذاعة.

السنوات التالية شهدت تألقًا لافتًا لسمير صبري على شاشة التلفزيون في السبعينيات، حيث قدم برنامج "النادي الدولي" الذي استضاف نجومًا من مختلف المجالات، من بينهم عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب والأديب فكري أباظة.

كما أطل ببرنامج "المشوار" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، جعل الشركات الإنتاجية تروج له، واعتبره الجمهور عامل جذب قويًا.

في مجال السينما، قدم سمير صبري ما يقرب من 200 فيلم، تنوعت فيها الأدوار بين الكوميديا والإثارة والتراجيديا.

من أبرز أعماله السينمائية "أبي فوق الشجرة"، "لسنا ملائكة"، "فتوة الناس الغلابة"، والعديد من الأفلام التي حققت شهرة واسعة.

كما قدم للتلفزيون مجموعة من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل "حضرة المتهم أبي"، "كاريوكا"، و"نوادر جحا المصري".

في مجال البرامج التلفزيونية، لمع صبري ببرامج مميزة مثل "هذا المساء" و"كان زمان"، حيث أجرى حوارات مع شخصيات بارزة، منها الملاكم محمد علي كلاي والسلطان قابوس بن سعيد وهنري كيسنجر والجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى.

في حياته الشخصية، تزوج سمير صبري من امرأة بريطانية، وقال إنه أنجب منها ولدًا وحيدًا، إلا أن الحديث لم ينقطع عن لغز نجله، الذي لم يظهر لا في مرض والده ولا في الجنازة ولا في العزاء.

وانقسم الناس بين فريقين، فريق يؤكد أن سمير صبري لم ينجب من الأساس وكان حديثه عن ابنه في البرامج مجرد كذبة، وفريق ثانٍ يرى أن سمير صبري له ابن بالفعل.

وهناك شائعات تتردد حول علاقته بالفنانة سماح أنور، بعد تعاونهما في أعمال فنية متعددة، ورغم ذلك، لم يتم الزواج بينهما بسبب فارق السن.

في فبراير 2022، كشف سمير صبري عن حالته الصحية، حيث يخضع للعلاج الكيماوي منذ عام، مشيرًا إلى أن هذا العلاج أثر على قلبه، وأنه يستعد لإجراء جراحة في القلب في الأيام القليلة المقبلة.

وتوفي الفنان سمير صبري، 25 مايو 2022، عن عمر ناهز 85 عاما، إثر صراع طويل مع متاعب السرطان والقلب.

 

التعليقات