وفاء عامر: "جبل الحريم" فكرة جريئة.. و"التجارب النسائية" ليست بدعة

تخوض الفنانة وفاء عامر تجربة سينمائية نسائية جديدة من خلال فيلم "جبل الحريم"، الذي انتهت من تصويره أخيرًا.

إذ يعتمد العمل المنتظر طرحه على البطولة النسائية دون مشاركة للرجال، نظرًا لاعتماده على تسليط الضوء على العديد من القضايا النسائية، ويشارك في بطولته سوسن بدر، وأميرة العايدي، وندى بهجت، ونانسي صلاح، وإلهام عبد البديع، تأليف فتحي الجندي وإخراج حسام سلامة.

وقالت وفاء عامر أنها تجسد في هذا العمل دورًا مختلفًا يدفع المُشاهد لمتابعة الخط الدرامي الخاص بها طوال أحداث الفيلم، إذ تقول: "أجسد شخصية صاحبة فندق تعرضت لبعض الضغوطات النفسية في مرحلة الصغر، ما يدفعها للهروب، ويخلق بداخلها الخوف، لدرجة أنها لا تستطيع النوم، وكل ذلك أثّر عليها، وهل ستموت الشخصية في النهاية أم لا؟.. هذا ما سنعرفه خلال الأحداث، والحقيقة أنني متحمسة كثيرًا لهذه التجربة".

الحكم للجمهور

العمل الذي يعتمد على المشاركة النسائية بشكل كامل يرى البعض أن فكرته جريئة وجديدة، لكن كان لوفاء عامر رأي آخر، إذ قالت: "فكرة تقديم عمل نسائي كامل ليست جديدة، حيث سبق تقديمها من قبل في السعودية والإمارات، كما كانت هناك أفكار للرجال فقط وللنساء أيضًا في أمريكا، لكن الجديد في الأمر هي القصة نفسها الجريئة والمميزة، حتى وإن وجِدَ تشابه جزء منها مع أحد الأفلام الأجنبية، وفي النهاية الحكم للجمهور".

وأضافت: "الفيلم يتم تصويره أيضًا في مكان مختلف، إذ يوجد جبل بمدينة العين السخنة باسم جبل الحريم وقمنا بالتصوير فيه، حيث تدور معظم الأحداث في مكان واحد، كما أن العمل يُظهر معالم مصر السياحية".

المنافسة

تحرص الفنانة وفاء عامر على خوض السباق الرمضاني كل عام ما يجعل أعمالها التلفزيونية أكثر من السينمائية، إذ تؤكد: "لا أنظر لكم الأعمال ولكن أنظر ماذا سأقدم، فأنا في السباق الرمضاني الماضي كنت أثق للغاية في المسلسلين اللذين قدمتهما، وهما "حق عرب" و"جودر" وبالفعل كانا من أقوى أعمال السباق، وذلك لأنني أقرأ السيناريو بعين المشاهد وأرى ماذا يحتاج، ويعجبه والأمر نفسه في السينما، فلا أشترك في عمل إلا إذا كنت أثق فيه".

 

التعليقات