غرق عشرات المنازل في الاسماعيلية "بسبب انهيار جسر الترعة"

شهدت الإسماعيلية الأحد، غرق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والمنازل بعد انهيار جسر الترعة الكبيرة.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظه الإسماعيلية بلاغا من الأهالي في منطقة "صال أبودهيش" بانهيار جسر الترعة الكبيرة، ناحية السكك الحديدية، ما تسبب في غرق مساحات واسعة من الأراضي والمنازل.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية وقيادات محافظة الإسماعيلية لمكان الانهيار، وتبين انهيار الجسر الغربي لترعة الإسماعيلية في منطقة "عين غصين"، ما أسفر عن دخول مياه الترعة إلى بعض المنازل والأراضي الزراعية المجاورة للترعة.

وتواصل الأجهزة التنفيذية محاولات منع تسرب المياه من الترعة للمناطق المجاورة، فيما قال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إنهم فوجئوا بتدفق كميات كبيرة من المياه واندفاعها في داخل المنازل وتسببها في غرق الأراضي الزراعية عقب انهيار جسر الترعة.

وأكد محافظ الإسماعيلية عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه تم إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بحصر الأسر وأعدادهم وتقديم الدعم الفوري لهم.

ذكرت مصادر أن الانهيار جزئي بالبر الأيمن لجسر جانبي بترعة السويس القادمة من قرية "نفيشة" في اتجاه محافظة السويس بمنطقة الكيلو 10 سببه ضعف وقدم الجسر.

وأسفر الانهيار عن وصول المياه بارتفاع 50 سم إلى مساحة 50 فدانًا بعزبة الكوبانية و٤ منازل ريفية داخل الأرض الزراعية، ووصول المياه لمحيط 100 منزل بعزبة أبوسميحة.

وأعلنت السلطات غلق المياه عن الترعة، وجار احتواء الموقف وغلق منطقة انهيار الجسر بمعرفة المحافظة ومديرية الري.

 

التعليقات