أبرز مباريات التوقف الدولي.. مصر تواجه نيوزيلاندا وقمة برازيلية إنجليزية

بدأت منذ أمس الإثنين فترة التوقف الدولي، والتي تشهد مشاركات المنتخبات في مباريات ودية؛ استعدادًا لاستحقاقات قادمة إلى جانب مباريات رسمية، وتعد أبرز مباريات هذا الأسبوع مصر أمام نيوزيلاندا في بطولة العاصمة مصر الودية.

وتنطلق هذه المباريات بعد غدٍ الخميس 21 مارس، بلقاء ودي قوي بين البرتغال والسويد، والمباراة تأتي ضمن استعدادات منتخب البرتغال للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وفي نفس اليوم يواجه منتخب إيطاليا نظيره فنزويلا في مباراة ودية، ضمن استعدادات "الأتزوري" لحملة الدفاع عن لقبه في يورو 2024 بألمانيا، أما فنزويلا فتستعد لمواجهات قوية في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وفي تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 تقام مواجهة عربية خالصة بين قطر والكويت، كما يقابل المنتخب السعودي نظيره طاجيكستان.

يوم الجمعة 22 مارس يواجه منتخب الأرجنتين نظيره سلفادور في لقاء ودي؛ استعدادًا لتصفيات كأس العالم، وسيغيب عنها قائد "التانجو" ليونيل ميسي؛ بسبب إصابة ألمت به مع ناديه إنتر ميامي الأمريكي.

وفي نفس اليوم يواجه منتخب المغرب نظيره الأنجولي في لقاء ودي، ومن المرجح أن يشارك إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد مع منتخب "أسود الأطلس".

كما يقابل منتخب الجزائر في مباراة ودية نظيره البوليفي، و"محاربو الصحراء" يريدون الاستعداد لتصفيات كأس العالم الخاصة بقارة إفريقيا.

يوم السبت 23 مارس يقابل منتخب إنجلترا نظيره البرازيلي في مباراة ودية قوية تقام على ملعب ويمبلي، وستشهد متابعة كبيرة من محبي كرة القدم في العالم.

وفي نفس اليوم يقابل المنتخب الفرنسي نظيره الألماني، على ملعب جروباما في مدينة ليون، وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة اليورو في الصيف المقبل.

وفي مصر تقام بطولة "عاصمة مصر" الودية، والتي ستنطلق يوم 22 مارس بمباراة كرواتيا وتونس على أرضية استاد القاهر، كما ستقام مباراة مصر ونيوزيلاندا في نفس التوقيت باستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والبطولة الودية قد تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تقام مباراة الثالث والرابع بين الخاسرين يوم 26 مارس في ستاد القاهرة، والفائز من المباراتين سيلعب في نفس اليوم على ستاد مصر.

 

التعليقات