"شيكا مشاكل".. هل يفلت النجم الأسمر من العقوبات مُجددًا بعد "واقعة كأس مصر" الأخيرة؟

كشفت تقارير عن كواليس وتفاصيل عقوبة محتملة ضد محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك، في أعقاب الأحداث التي تلت مباراة فريقه أمام الغريم التقليدي الأهلي، في نهائي كأس مصر 2023.

ويكتظ تاريخ شيكابالا بالمشاكل مع جماهير الأهلي بدون أية أسباب، كما أفلت النجم الأسمر من عقوبات رادعة في مناسبات عدة رغم ارتكابه لعدد غير مسبوق من المُخالفات من ضمنها إشارات جنسية فادحة لجمهور الأهلي في الإمارات قبل 3 أعوام.

والتقى الفريقان مؤخرا على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، في مباراة انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي قفشة، خلال الدقائق الـ10 الأخيرة.

وأثناء مراسم التتويج، توجه شيكابالا نحو مدرجات جماهير الأهلي وأشار إليهم بعلامات فسّرها المتابعون بأنها "رشاوى من إدارة النادي إلى حكام المباراة"، وذلك اعتراضا على احتساب هدف إمام عاشور بداعي وجود "تسلل" رغم العودة إلى تقنية الفيديو.

وتولّى الإعلامي المخضرم مدحت شلبي مهمة التعليق على مجريات المباراة مباشرة من ستوديو داخل ملعب الأول بارك، وتابع كل الكواليس الخاص بالديربي قبل وأثناء وبعد صافرة النهاية أيضا.

وقال شلبي في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" التلفزيونية إن "شيكابالا سيتعرض لعقوبة بسبب ما بدر منه من تصرفات بعد نهاية المباراة، ونفس الأمر بالنسبة لزميله نبيل عماد، الذي توجه بالإشارات ذاتها نحو جمهور الأهلي".

وأضاف شلبي: "في الحقيقة لا أعرف لماذا تصرّف شيكابالا على هذا النحو؟ خاصة وأن جمهور الأهلي لم يوجه إليه أي اتهامات أو ألفاظ خارجة على الإطلاق، كنت في المدرجات وأقول ما حدث".

وأكمل شلبي بقوله "شيكابالا لم يعد صغيرا، ولكنه اعتاد على مثل هذه التصرفات في الفترة الماضية، وسيتم توقيع عقوبة عليه وفقا لتقرير عادل محفوظ مراقب المباراة، الذي سيُقدمه يوم الأحد"، لكن دون الكشف عن مدة إيقاف ثنائي الزمالك المحتملة.

واختتم مشددا "أعتقد أن العقوبة ستقتصر على مشاركات شيكابالا في كأس مصر فقط، ولن تشمل مباريات الفريق في الدوري المصري".

وتعرض شيكابالا على مدار مسيرته لعقوبات بالجملة، جراء دخوله في مناوشات مع جماهير الأهلي، منها إيقافه لمدة 8 أشهر كاملة في عام 2020، على خلفية إشارات خارجة في السوبر المصري آنذاك، ولم تكن تلك العقوبات مناسبة قط لحجم المشاكل التي اعتاد عليها النجم الأسمر.

 

التعليقات