الفازلين .. قد يساعدك في قضاء وقت ممتع مع شريكة حياتك .. تعرف على فوائده

يتميّز الفازلين باستخداماته المتعددة في أغراض العناية بالبشرة بالإضافة إلى فوائده الصحية أيضًا. ولكن هل فكرت يومًا في استخدامه في العلاقة الحميمة؟ في هذا المقال، سنناقش فوائد الفازلين للجنس وكيفية استخدامه بشكل صحيح.

من استخدامات الفازلين استخدامه في تقليل الألم أثناء العلاقة الحميمة، وذلك بفضل قوامه الهلامي السميك الذي يساعد على تسهيل الانزلاق، لكن يُفضل استخدامه بشكل خارجي وعدم تعريض فتحة المهبل له. وعلى الرغم من فوائده في تسهيل عملية الإيلاج إلى ذلك لا يعني أنّ الفازلين قد يكون مقويًا أو مطيلًا للانتصاب، ولا يساعد على تحقيق انتصاب أقوى أو أطول.

إذًا عند استخدام الفازلين كمزلق جنسي، يجب على الزوجين الحرص على وضعه على الأعضاء التناسلية قبل بدء العلاقة الحميمة. يمكن استخدامه أيضًا على الواقي الذكري، ولكن يجب الحذر لأن الفازلين قد يتسبب في تمزق الواقي الذكري.

ولكن على الرغم من فوائد الفازلين للعلاقة الحميمية إلا أن له مضار يجب الوقاية منها قبل استخدامه منها انتقال العدوى الفيروسية أو الإصابة بالأمراض الجنسية نظراً لبقائه لمدة أطول من المزلقات الأخرى لأنه قوامه سميك يساعده على الالتصاق لفترة طويلة بالأعضاء التناسلية مما يجعلها عرضة للإصابة بالأمراض.

التعليقات