قرار رادع من الجبلاية ضد لاعب بيراميدز "بسبب الشحات"

تقرر بشكل رسمي، إحالة محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب المغرب، إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، بعد لجوء المدافع الدولي للقضاء في أزمته مع حسين الشحات، نجم الأهلي المصري.

جاء قرار الاتحاد المصري بناء على لائحة النظام الأساسي، وكذلك لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واللتان تحظران اللجوء إلى المحاكم المدنية، في قضية تخص اللعبة.

واندلعت أزمة بين اللاعبين على هامش مباراة بين الأهلي وبيراميدز في يوليو الماضي، حسمها الأخير بالفوز 3-0، قبل أن يعتدي حسين الشحات على محمد الشيبي.

وبعد تلك الواقعة بدقائق قليلة، التقى اللاعبان خارج المستطيل الأخضر وتم حل الأزمة بشكل ودي، لكن الشيبي قرر بعدها اللجوء إلى محكمة مدنية، قبل أن يتجه الأهلي إلى التصعيد لدى اتحاد الكرة.

ويسعى الشيبي للتخلص من كل أزماته من أجل التركيز بقدر أكبر على مسيرته مع المنتخب المغربي، الطامح للتتويج باللقب الثاني في تاريخه، والأول منذ عام 1976.

كما يحلم منتخب المغرب باستعادة عرشه على مستوى بطولة كأس أمم أفريقيا مرة أخرى، حين تنطلق النسخة المقبلة في كوت ديفوار، والتي تُقام بين يومي 13 ينايرو11 فبراير 2024.

وشهدت قائمة المغرب مفاجأة كبيرة بعد استدعاء محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز المصري، لتمثيل "أسود الأطلس" في الحدث القاري المرتقب، لكن الأخير تلقى صدمة كبيرة قبل انطلاقة البطولة.

 

التعليقات