حوادث إطلاق النار تعود للولايات المتحدة.. مقتل شرطيين ومُسعف في مينيسوتا

قُتل شرطيان ومُسعف بالرصاص في وقت مُبكر، اليوم الإثنين، في منزل بإحدى ضواحي مينيابوليس الأمريكية، في تبادل لإطلاق النار أثناء الاستجابة لمكالمة تتعلق برجل مُسلح تحصن بالداخل.

وقالت السُلطات الأمريكية، إنّ رجلًا مسلحًا ببنادق متعددة وكميات كبيرة من الذخيرة أطلق النار على ضباط الشرطة من داخل منزل بإحدى ضواحي مينيابوليس كان مليئًا بالأطفال؛ مما أسفر عن مقتل ضابطين ورجل إطفاء كان يقدم المساعدة الطبية لأحد الجرحى.

وقال درو إيفانز، مدير مكتب الاعتقال الجنائي في مينيسوتا، إنه كان هناك تبادل لإطلاق النار، وما زالت السُلطات تجمع تفاصيل ما وصفه بـ"اليوم الرهيب".

وكشفت تحقيقات مدير مكتب الاعتقال الجنائي حصلت عليها -شبكة ABC الأمريكية- أنّ رجل الإطفاء، الذي يعمل أيضًا مسعفًا، أُصيب بالرصاص أثناء تقديم المساعدة لضابط مصاب، وقال في مؤتمر صحفي إن المسعف كان جزءًا من فريق التدخل السريع الذي تم استدعاؤه إلى الوضع المنزلي في المنزل.

وذكر التحقيقات أن المتهم تحصن مع أسرته، ومن بينهم 7 أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين و15 عامًا، وأضافت أنّ المفاوضات استمرت لساعات قبل أن يفتح المشتبه به النار على قوات الشرطة، لكن رابطة ضباط الشرطة والسلام في مينيسوتا قالت إن المواجهة استمرت 4 ساعات قبل دخول فريق التدخل السريع إلى المنزل.

وأشار "إيفانز" إلى أنّ المشتبه به كان يحمل عدة بنادق وكميات كبيرة من الذخيرة، وأطلق النار على ضباط الشرطة من مواقع متعددة داخل المنزل، بما في ذلك الطابقان العلوي والسفلي.

وقال إنه تم العثور على المشتبه به ميتًا في حوالي الساعة الثامنة صباحًا وتم إطلاق سراح الأسرة والأطفال من المنزل، ولم يصب أي منهم بأذى.

 

التعليقات