بعد "إنجاز إفريقيا".. مدرب فراعنة اليد: المنافسة على ميدالية أولمبية "أمر حتمي"

اعتلى منصات التتويج وأصبح بين الكبار في عالم تدريب كرة اليد، بعدما أسس لنفسه مدرسة في التدريب، وبات له تلاميذ يقودون أكبر فرق ومنتخبات اللعبة.

الإسباني كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، الذي مارس هوايته المفضلة في حصد الألقاب، وفاز بلقب بطولة إفريقيا مع منتخب مصر لكرة اليد، بدأ حديثه عن شغف وحب الجماهير المصرية لكرة اليد، حيث أكد أنه فوجئ بوجود الآلاف من أجل تشجيع الفراعنة طوال مباريات البطولة، الأمر الذي ألهب حماس اللاعبين والجهاز الفني؛ من أجل حصد لقب البطولة الغالي.

وأضاف "باستور" أن اختلاف أعمار الجماهير كان مفاجأة بالنسبة له، حيث إنه رأى أطفالًا وكبارًا من الجنسين، الأمر الذي جعله يشعر بشغفهم تجاه كرة اليد.

وعن مستوى لاعبي منتخب مصر، أكد "باستور" أنه منذ تولي مسؤولية تدريب الفراعنة وهو يجد حيرة كبيرة عند اختيار قائمة كل مباراة؛ بسبب وجود أكثر من لاعب في كل مركز بنفس المستوى، الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة المنتخب المصري بشكلٍ عامٍ.

كما أكد المدير الفني لـ"فراعنة اليد" أن مستوى كرة اليد في مصر في تزايد مُستمر منذ فترة، سواءً على مستوى المنتخبات أو الدوري.

وعن التحديات والطموحات مع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، أكد "باستور" أن المنافسة على ميدالية أولمبية أصبح أمرًا حتميًا لا بديل عنه، خاصة وسط المستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون خلال بطولة إفريقيا الأخيرة، مشيرًا إلى أنه بدأ وجهازه المعاون في وضع الخطوط العريضة الخاصة بالمعسكرات أو المباريات الودية القوية، استعدادًا لأولمبياد باريس المقبلة.

وعن تنظيم بطولة إفريقيا التي استضافتها القاهرة، أكد المدير الفني لمنتخب الفراعنة أن مصر أصبحت قادرة على تنظيم البطولات والمحافل الرياضية الكبرى، خاصة بعد ما حدث في بطولة العالم لكرة اليد التي استضافتها القاهرة، وسط تحديات كبيرة وشهدت نجاحًا تحدث عنه الجميع.

 

التعليقات