الرئيس السيسي يحذر مجددًا من اجتياح رفح: تداعياته "كارثية"

أطلقت مصر تحذيرًا جديدًا من أي عملية عسكرية إسرائيلية لاجتياح رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته اليوم الأربعاء، إن أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في قطاع غزة، وكذا على السلم والأمن الإقليميين.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية فقد أكد الرئيس السيسي ضرورة وقف الحرب الجارية، مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وتناول الاتصال الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية،

وتوافق الجانبان على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى كافة مناطق قطاع غزة لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.

كما تطرق الاتصال إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.

 

التعليقات