عاجل | قوات الاحتلال تنسحب من مجمع الشفاء في غزة وتلجأ لحصاره

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء من داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد ساعات من اقتحامه فجر اليوم بعد حصار دام ستة أيام، فيما أبقت على حصاره من الخارج.

وانسحبت القوات بشكل كامل من داخل جميع مباني المستشفى وساحاته، فيما لا تزال تحاصره بالدبابات والقناصة المنتشرة على المباني المحيطة به، إضافة إلى الطائرات المسيّرة التي تحلق فوقه بشكل دائم.

واقتحمت القوات المُعتدية مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يوجد فيهما المرضى والطواقم الطبية، وقامت بتفتيش المباني داخل المجمع، إضافة إلى الأقسام، مبينة أن عمليات الاقتحام لأقسام المستشفى كانت تتم بالتدرج، وأن جيش الاحتلال فجّر أبوابًا داخلية بين الأقسام، وطلب من جميع الموجودين في المجمع الطبي التجمع بوسط ساحته الشرقية.

وبينما لا تزال دبابات الاحتلال تتمركز في محيط المجمع، قامت بقصف مناطق قريبة منه، مشددة الحصار الخانق عليه.

وأضافت مصادر طبية، أن جيش الاحتلال وضع كاميرات تعرّف على الوجه وبوابات إلكترونية بساحة المستشفى، وأجبر نازحين على خلع ملابسهم واحتجازهم، بينما تم إجراء عمليات تحقيق ميدانية مع الأطباء والمرضى والنازحين.

هذا إلى جانب احتجاز قوات الاحتلال لعدد من النازحين وذوي الشهداء والجرحى الموجودين داخل المستشفى الذي حولت أروقته إلى مراكز للتحقيق والتنكيل، بعد احتجازهم لعدة ساعات في الساحة، كما لا تزال تمنع إدارة المجمع من دفن الشهداء الموجودين في الساحة.

 

التعليقات