عاجل | عمرو وردة يحقق رقم قياسي عالمي بعد رحيله من فاركو

حقق عمرو وردة لاعب منتخب مصر رقمًا قياسيًا عالميًا من طراز نادر وفريد.

وقرر نادي فاركو الثلاثاء فسخ تعاقده مع اللاعب بسبب انقطاعه عن التدريبات وافتعاله العديد من الأزمات أبرزها مع برونو روماو المدير الفني السابق للفريق.

وقال مصدر من داخل نادي فاركو أن عمرو وردة وافق على فسخ العقد بالاتفاق بين الطرفين مع رد المبلغ الذي حصل عليه كقيمة مقدم التعاقد.

ولم يخض صاحب الـ30 عاما سوى مباراة واحدة فقط مع فاركو أمام المصري البورسعيدي، دون أن يترك بصمته في أي هدف سواء بالتسجيل أو الصناعة.

وحقق عمرو وردة رقمًا قياسيًا عالميًا تاريخيًا بعد استغناء فاركو عنه ليصبح أول لاعب ينتقل بين أربعة أندية خلال ثلاثة أشهر فقط، بسبب فسخ تعاقده مع كُل نادٍ ينضم إليه.

وكان وردة قد صنع الحدث خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لعام 2023، بعد انتقاله لـ4 أندية في غضون شهر واحد فقط، وهي الرجاء المغربي ودوكسا كاتوكوبياس القبرصي والاستقلال الإيراني، وأخيرا فاركو المصري.

وكان اللاعب قد انضم في البداية إلى الرجاء بطل المغرب وأفريقيا الأسبق يوم 12 أغسطس الماضي في صفقة انتقال حر قادما من أبولون ليماسول القبرصي.

وأبدى عمرو وردة وقتها سعادته بالانتقال للرجاء، حيث قال في الفيديو التقديمي: "أنا هنا للدفاع عن أغلى قميص في العالم، قميص نادي الرجاء".

لكن سرعان ما أعلن الرجاء فسخ تعاقده مع عمرو وردة بالتراضي يوم الخميس 24 أغسطس، وذكر في بيان رسمي أن ذلك بناء على طلب اللاعب لأسباب نفسية و شخصية.

وفي اليوم نفسه، عاد نجم الأهلي المصري السابق إلى قبرص من جديد لينضم إلى صفوف فريق دوكسا، في رحلة لم تدم طويلا حيث فسخ عقده بعد 4 أيام فقط.

وفي 28 أغسطس أصبح صاحب الـ29 عاما لاعبا جديدا لفريق للاستقلال، ليصبح أول محترف مصري في الدوري الإيراني، لكنه لم يستكمل تعاقده أيضا مع الفريق ورحل دون أن يلعب.

وفي العاشر من سبتمبر الماضي، انتقل وردة إلى فاركو في صفقة مجانية جديدة لمدة موسم واحد كأول تجربة في مصر منذ خروجه للاحتراف في أوروبا، لكن بعد مرور شهرين فقط أُسدل الستار على تلك المحطة بفسخ التعاقد.

عمرو وردة من أبناء النادي الأهلي، وتم تصعيده للفريق الأول في 2014، قبل انطلاق مسيرته في أوروبا باليونان وقبرص.

وبدأ وردة مسيرته في الملاعب الأوروبية عام 2015 من بوابة باناثينايكوس اليوناني، ثم انتقل بعدها إلى أندية باوك وأترومويتوس ولاريسا وفولوس في الدوري اليوناني

وتحول اللاعب الدولي السابق إلى قبرص من بوابة أنورثوسيس ثم أبولون ليماسول الذي استمر معه لمدة 6 أشهر فقط، وسجل خلالهم 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 19 مباراة.

 

التعليقات