عاجل .. حكاية اختطاف مواطن سعودي في لبنان .. تفاصيل مثيرة

اختطاف مواطن سعودي في لبنان.. ذلك الحدث الذي هز أرجاء  الأمن اللبناني، خاصة بعدما تحدث

السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، وقال إنّ عمل قوات الجيش اللبناني جبار، ليرد عليه المسؤولون اللبنانيون، قائلين إن لبنان لن يسمح بالمساس بالاشقاء العرب في لبنان

 

حكاية الاختطاف

تعود تفاصيل الواقعة حينما  فجرت وسائل إعلام لبنانية، مفاجأة من العيار الثقيل معلنة اختطاف مواطن سعودي على طريق المطار بعد منتصف ليل السبت الماضي.

وقال  وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي": "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري".

جهود الأمن اللبناني

وأضاف: "دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان.. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا"، إذ أكدت قناة "MTV" أن الوزير مولوي ينسّق مع السلطات السعودية في تفاصيل خطف المواطن السعودي ويضعها في آخر التطورات.

تفاصيل التهديدات

وذكرت "MTV" أن "عائلة المواطن السعودي المخطوف "م.م." تلقت اتصالا من رقم هاتفه طالب فيه خاطفوه بمبلغ 400 ألف دولار لقاء تحريره".

وبينت القناة أن "المواطن السعودي المخطوف "م.م." شوهد للمرة الأخيرة قرب "البيال"، وهو مقيم في لبنان، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية، وتشير المعلومات الى أنه خطف فجرا مع سيارته أثناء توجهه الى منزله في عرمون بعد مراقبته".

رد السفارة السعودية

وفي سياق متصل ردت السفارة السعودية لدى لبنان، بأنها تتواصل مع السلطات اللبنانية على أعلى مستوى لكشف ملابسات اختفاء المواطن.

وكشفت معلومات لقناة الـLBCI أن عددا من الموقوفين متورط في تنفيذ عملية الخطف، وعددا منهم يشتبه بأنه ساهم لوجستيا فيها، مشيرة إلى أن العملية حصلت في محيط المدينة الرياضية في بيروت فجر الأحد، حيث فقد التواصل مع المواطن السعودي الذي كان متواجدا في أحد المطاعم في منطقة البيال، مبينة أن عددا من الخاطفين كانوا يرتدون بزات عسكرية، وهم ليسوا عسكريين.

فيما رصد رقم هاتف المخطوف في بيروت مرتين، كما تم التواصل من قبله مع عدد من الأشخاص، أحدهم مسؤول في مكتب الخطوط الجوية السعودية، الذي يعمل المخطوف لديه، لطلب فدية.

التعليقات