أول رد من «التموين» بشان طرح الذهب في البورصة

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، معلقا على تخوف البعض على صناعة الذهب في مصر، نتيجة واردات الذهب مع العائدين من الخارج، بعد قرار إعفاء الذهب من الجمارك، أنه كلما كان هناك اتصال مع المستوى الدولي في صناعة الذهب، ارتفع مستوى الصناعة المحلية، لافتا إلى أنه كثيرا ما اسعانت الشركات المحلية بالموديلات الخارجية، وهذا إثراء لصناعة الذهب.

وعن طرح أسعار الذهب الذهب في البورصة، أوضح مستشار وزير التموين، أنه سيكون عبارة عن أسعار استرشادية للذهب لا أكثر ولا اقل، وأنه لا يوجد طرح حقيقي الذهب في البورصة كبيع وشراء.

وأوضح مستشار وزير التموين، خلال انعقاد ندوة بوابة أخبار اليوم (الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار)، بحضور اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، وإيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، وهاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

وأدار الندوة الكاتب الصحفى محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، وموقع الأخبار المسائي، ونظمها وائل المزيكي مدير التحرير، وعبير حمدي مسؤل ملف التموين والتجارة الداخلية، وشارك بالحضور الزملاء شيماء مصطفى رئيس قسم الاقتصاد، وعواد شكشك مسؤل ملف البترول والثروة المعدنية.

وأوضح مستشار وزير التموين، أن صندوق الاستثمار في الذهب، المكسب الوحيد سيتحقق للمستثمر في هذا الصندوق في حالة ارتفاع أسعار الذهب، أما إذا لم يحدث، من الممكن أن يحدث خسائر، بالإضافة إلى أن الاستثمار في ذلك ليس له أي عائد شهري أو ربع سنوى، وأنه يعد تخزين للذهب.

 

التعليقات