في ذكرى ملك الكاميرا الخفية .. ما لا تعرفه عن إبراهيم نصر

فقد الفن المصرى والعربى اليوم الموافق 12 مايو 2022، أحد رواده البارزين الذين تركوا أثر على الجمهور بالعديد من الأدوار الجميلة وخصوصا الكوميدية منها، وتلك الأدوار واللقطات كتبها الفنان القدير إبراهيم نصر “رائد الكاميرا الخفية”، وسجلها فى كتب التاريخ الفنية بأحرف من نور لن يمحوها الزمن.
 
رحل إبراهيم نصر، في مثل هذا اليوم، وترك ورائه حزنا كبيرا في قلوب محبيه رغم السعادة التي أدخلها في قلوب محبيه طيلة سنوات حياته وخلال السطور التالية يعرض “الموقع” لكم مسيرة رائد الضحكة الحلوة.
 
ولد ابراهيم نصر في حي شبرا بالقاهرة 18 أغسطس عام 1946، وتعود أصوله إلى الصعيد، وعمل والده كمقاول بناء، بعد حصوله على الثانوية العامة، والتحق إبراهيم نصر صاحب شخصية زكية زكريا بـ كلية الآداب وحصل على درجة الليسانس عام 1972.
 
وبدأ ابراهيم نصر مشواره الفني في سن العاشرة بتقليده للعديد من الشخصيات، وقام بالانضمام للفرقة المسرحية في مدرسة عثمان بن عفان في المدرسة الابتدائية، حيث قدم عديدا من المسرحيات.
 
وشارك إبراهيم نصر فى مجموعة من برامج الأطفال، وجاءت شهرة إبراهيم نصر الفنية عقب مشاركته بالتمثيل في مسلسلات تليفزيونية منها “حكاية لها العجب” و”قلوب خضراء” و”الزمن المر” و”على باب زويلة”، وكانت شخصية “زكية زكريا” أشهر شخصية عُرف بها إبراهيم نصر.
 
كما نفذ سلسلة من برنامج المقالب الشهير الكاميرا الخفية، والذي كان يضفي روحا على شهر رمضان الكريم، وبدأت رحلة إبراهيم نصر مع الكاميرا الخفية عام 1991 ببرنامج “انسى الدنيا”، والذي حقق أعلى سقف إعلانات في مصر خلال الموسم الثاني والذي تحول إلى الكاميرا الخفية، بعدما تحمست للفكرة رئيسة التليفزيون آنذاك سهير الأتربي.
 
و شارك إبراهيم نصر في عدة مسرحيات منها “عطشان يا صبايا” و”إحنا جدعان أوي، ومصر بلدنا، ونوار الخير، وبسمة، وعائلة عصرية جدا، ومطلوب مجرمين فورًا، وزكية زكريا والعصابة المفترية”، و فارقنا النجم الكبير الراحل إبراهيم نصر وشيعت جنازته من الكنيسة المرقسية بالأزبكية بالقاهرة ليودعه محبوه بدموع الحزن بعدما غمرتهم الكاميرا الخفية بـ دموع الفرح.
 
التعليقات