القصة الكاملة لانهيار عقار سيدي بشر بالإسكندرية

حضر محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في موقع العقار المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر شرقي المحافظة، مؤكدا أنه جار رفع الأنقاض للتأكد من وجود ضحايا من عدمه. 
 
وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عمليات البحث عن ضحايا أسفل أنقاض العقار المنهار والذي أسفر عن إصابة شخص واحد حتى الآن.
 
وقال محافظ الإسكندرية، إن النيابة العامة أصدرت قرارا عاجلا بضبط وإحضار مالك العقار المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد من تسبب في الحادث.
 
وأوضح المحافظ أن العقار المنهار بشارع خليل حمادة تم إنشاؤه في فترة السبعينيات، مشيرا إلى أنه مكون من 14 طابقا وقد سبق وأن صدر قرار للطابق الرابع عشر والأخير سنة 2023.
 
وأضاف المحافظ، أنه بالفعل تم تنفيذ قرار الإزالة للطابق الأخير من العقار المنهار، مشيرا إلى أن الطابق الرابع عشر كان مخالفا لرخصة البناء، و أن الانهيار حدث صباح اليوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا.
 
وأشار إلى أن كل طابق في العقار مكون من 5 شقق سكنية، تستخدم في الإيجار كشقق مصيفية، موضحا أنه تم عرض ملف هذا القرار على اللجنة الهندسية بالمحافظة لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنه.
 
وأشار إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواجدة في  موقع الحادث للتعامل مع التبعات على أرض الواقع.
 
وأكد المحافظ، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة تحسبًا لوجود مصابين آخرين، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حضرت في موقع الحادث للتعامل مع التبعات على أرض الواقع.
التعليقات