بالصور.. مراحل تطور اللانجري عبر التاريخ

يعد اللانجيرى من أبرز الأشياء التى تفكر الفتيات فى شكلها قديماً، خاصة أن أفلام السينما عكست موديلات من فترات مثل السبعينيات كانت تتسم بالأناقة، لكن لم تفكر الكثيرات فى شكل اللانجيرى فى السنوات القديمة التى لم تعكسها السينما، وهل كان اللانجيرى متواجد بالشكل الذى نراه عليه الآن.

 

اللانجيرى عام 1900:

 

كان اللانجيرى عام 1900 يتكون من جوارب شفافة طويلة، وفستان قصير أسفله كورسيه بنفس اللون، إذ كانت النساء قديماً يلبسن الكورسيه بشكل دائم، وهو الشىء الذى مازالت تفعله حتى الآن.

شكل اللانجيرى عام 1900

 

اللانجيرى عام 1910:

 

والعقد الأول من القرن الماضى كان اللانجيرى لأول مرة يكشف أجزاء من الجسم، مثل منطقة الرقبة والكتفين، وظل شكل الكورسيه والفستان القصير هو السائد مع ارتداء عقد وإكسسوارات.

اللانجيرى عام 1910

 

اللانجيرى عام 1920:

 

كان للحرب العالمية الأولى أثرها على الأزياء، لاسيما اللانجيرى الذى أصبحت قطع ملابسه سهلة ويمكن ارتدائها ببساطة بدون كورسيه، لكنها اعتمدت على فكرة الجوارب الممسوكة بالقطع الأساسية.

لانجيرى عام 1920

 

اللانجيرى عام 1930:

 

وامتداداً لفكرة تسهيل ارتداء اللانجيرى تحولت أقمشة اللانجيرى على الشيفون والدانتيل، التى تصنع منها قطع اللانجيرى وترتديها النساء بدون كورسيه، بالإضافة إلى ظهور الـ"روب" لأول مرة.

لانجيرى عام 1930

 

اللانجيرى عام 1940:

 

كان العقد الرابع بمثابة التحول فى عالم الانجيرى، إذ ظهر اللانجيرى الذى يتكون من قطعتين تكشف عن منطقة البطن والخصر، بالإضافة إلى قصر الجيب أو الشورت، وتم الاستغناء عن الجوارب.

بداية تطور اللانجيرى

 

اللانجيرى عام 1950:

 

أخذ اللانجيرى عام 1950 شكل يجمع بين شكل الكورسيه القديم لكن مع الاحتفاظ بنظام القطعتين، والعودة مرة آخرى إلى ارتداء الجوارب الشفافة.

التعليقات