حقيقة وفاة وزير الصحة الأسبق بخطأ طبي

لا اعتقد أن هناك شبهه حول وجود خطأ طبي هكذا كشف الدكتور أحمد فتحي، عميد معهد القلب السابق، تفاصيل الساعات الأخيرة لوزير الصحة الأسبق، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بعد إجرائه عملية جراحية لتركيب قسطرة ثم توفى بعد ذلك.
 
وقال «فتحي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية للدكتور أحمد عماد الدين راضي على أعلى مستوى، ولا اعتقد أن هناك شبهه حول وجود خطأ طبي من الفريق الطبي الذي أجرى لوزير الصحة الأسبق العملية الجراحية.
 
وتابع: عملية القسطرة ليست خطيرة والعديد من الأشخاص الذين يجرون هذه العملية يخروجون بصورة طبيعية، ولكن يجب على الاطلاع على كافة تفاصيل الخاصة بحالة وزير الصحة الأسبق، قبل القول أنه توفى بسبب خطأ طبي.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك العديد من المضاعفات التي تنتج من إجراء العمليات الجراحية، والأخطاء الطبية ورادة في أي دولة.
 
وأكمل: المضاعفات التي تحدث بعد إجراء العملية الجراحية للمريض، يجب على الفريق الطبي الاطلاع عليها، ومعرفة سبب حدوثها، وكتابتها في التقرير، قبل القول أن المريض توفى بسبب خطأ طبي.
 
وفاة وزير الصحة السابق
توفي الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة المصري الأسبق، مساء الإثنين إثر إصابته بأزمة قلبية نقل على إثرها أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة وتوفي في المستشفى.
 
 الدكتور أحمد عماد وزير الصحة الأسبق وأهم القرارات التي اتخذها خلال توليه مسؤولية وزارة الصحة حيث تولى مسؤوليتها ٣ سنوات من عام 2015 حتى 2018.
 
 
١- ولد الدكتور أحمد عماد  في 8 يونيو عام 1955.
٢- حصل على بكالوريوس الطب في عام 1985، وماجستير العظام عام 1987، والدكتوراه عام 1989.
 
٣- تولى عددًا من المناصب منها وكيل كلية الطب لشؤون المجتمع والبيئة في 20 سبتمبر 2010، وعيَّن عميدًا للكلية بالانتخاب.
 
 
٤- الدكتور أحمد عماد، من أمهر جراحي العظام.
 
٥- أول من أنشأ أول وحدة متخصصة في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي والمريء بالجامعة عين شمس.
 
٦- افتتح مركز الكفراوي لكبسولة الأمعاء والمتخصص في تشخيص حالات المريء والجهاز الهضمى بمستشفى عين شمس الجامعي.
 
٧- في عهده دخلت كلية الطب ضمن الـ 300 الأوائل لكليات الطب المصنفة على مستوى العالم.
 
٨- صاحب قرار منع بيع الأدوية بسعرين في السوق في عهده أثناء  توليه مسؤولية وزارة الصحة.
 
٩- عمل على تطوير البنية التحتية للمستشفيات على مستوى الجمهورية.
١٠- ساعد في إنجاز جزء كبير من منظومة التأمين الصحي الشامل.
١١- أسس إدارة نواقص الأدوية في وزارة الصحة لمواجهة ملف نواقص الأدوية.
 
كان قد نعى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وجميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق -داعيًا المولى عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
 
وكان الدكتور أحمد عماد، أستاذ جراحة العظام وعميد كلية طب عين شمس ووزير الصحة والسكان الأسبق، قد توفي، أمس الإثنين، عن عمر يناهز الـ68 عامًا، بعد مسيرة علمية وبحثية حافلة بالإنجازات على المستويين المحلي والعالمي.
التعليقات