4 نقاط تصدرت حديث الرئيس السيسي مع نتنياهو بشأن حادث إطلاق النار على الحدود

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم السبت 3 يونيو 2023 والذي أدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود.

وأكد الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام بإجراء اتصال هاتفى بوزير الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت، لبحث ملابسات حادث اليوم وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

 

وأصدر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بيانا في وقت سابق من اليوم، قال إنه فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، موضحا أنه أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدى إلى وفاة عدد 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد 2 آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.

وأوضح أنه «جارٍ اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.. خالص التعازي لأسر المتوفين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين».

 

التعليقات