فى ذكرى ميلاده.. أسباب حجز جثمان الفنان أمين الهنيدى في المستشفي

يحل اليوم الاثنين 3 يوليو ، عيد ميلاد أهم نجوم المسرح والسينما الفنان الراحل أمين الهنيدي ،حيث تميز الهنيدي بخفته وقدرته الكبيرة على الضحك. من مواقف بسيطة وحركاته الطبيعية حتى أجلب الفرح إلى قلوب معجبيه.
 
عشق الهنيدي الفن منذ الصغر وقلد الفنانين ، وخاصة مناجاة الفنان إسماعيل ياسين ، فاكتشفت عائلته موهبته في سن مبكرة ، وبعد تخرجه من الثانوية التحق بكلية الآداب وشارك في التمثيل. ترك فريقه هناك ، لكنه تركها ثم التحق بكلية الحقوق ، ثم التربية البدنية للتعليم العالي ، وكان الهنيدي مدرسًا للتربية البدنية ، فأحب المجال حتى تمت ترقيته بسرعة. في.
 
لكنه لم ينس قط شغفه بالتمثيل ، فقد انضم أولاً إلى فرقة نجيب الريحاني ، ثم ذهب إلى السودان ، حيث التقى بالفنان أبو لمياء ، وشكل فرقة مسرحية في الخرطوم ، ثم انضم إلى فرقة تحية. فرقة كاريوكا والمسرح التليفزيوني بدأ بتقديم العديد من الأعمال السينمائية وحقق الهنيدي العديد من النجاحات في مسيرته الإبداعية. .
 
ومع ذلك ، على الرغم من أنه كان يحب الضحك ومحاولة إرضاء من حوله ، إلا أنه شعر دائمًا أن موته قريب ، وأنه سيموت صغيرًا ، واستشار العديد من الأطباء الذين أكدوا له أنه بصحة جيدة ولا يتألم. بسبب مرض ما ، ولكن هذا الشعور المفرط ما زال يعذبه ، اقترح عليه أحد الأصدقاء الذهاب إلى عراف ، وبالفعل ذهب وأخبره بكل مشاعره ، والغريب أنه أقنعه بمشاعره وشفي الهنيدي من ذلك. قبل فترة طويلة من تشخيص إصابته بسرطان المعدة ، لا ومات نتيجة لذلك ، ولكن أثناء مرضه أصيب بالاكتئاب وتوقف عن التمثيل ولم يكن يعاني من المرض. 
قبل وفاته أو بعده ، لم تكن عائلته قادرة على تحمل رسوم المستشفى ، لذلك نُقل جسده إلى المستشفى ، فجمع أصدقاؤه 2000 جنيهًا إسترلينيًا ودفعوا للمستشفى.
 
 
التعليقات