+18 / دراسة طبية : ممارسة العلاقة الحميمة علاج للأنفلونزا ونزلات البرد

أكدت دراسة طبية حديثة أن ضعف المناعة وتكرار نزلات البرد والانفلونزا في الشتاء يمكن أن تقل حدتها وتقوى مناعة الجسم لمقاوتها بممارسة العلاقة الحميمة بين الازواج في الشتاء . 
وكشفت مجلة "Psychology Today" نتائج دراسة قام بها اثنين من علماء النفس على مجموعة من الاشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة من ٣ لـ ٤ مرات في الأسبوع. حيث وجد أن لعابهم يحتوي على مادة الغلوبولين المناعي (IgA) وهي مادة مضادة لنزلات البرد وتزداد كلما زادت القبلات بين الزوجين وعدد مرات ممارسة العلاقة بينهما . 
 
-العلاقة الجنسية تقلل من التوتر
 
وفي الشتاء ونتيجة لبرودة الجو تزداد احتمالية إصابتنا بالتوتر والضغط العصبي. وبما إن أغلب الدراسات أكدت أن العلاقة الجنسية تقلل من الضغط العصبي لذلك فهي علاج مثالي للتوتر الذي يصيب الغالبية خلال فصل الشتاء.
 
- رغبة الرجال في الشتاء
 
والرجال تزداد رغبتهم في العلاقة شتاء اكثر من  باقي فصول السنة. نتيجة لأن النساء أغلب الوقت تخفي أجسادها بالملابس لتتفادى برودة الطقس، فإن الأزواج يرغبون في لقاءهم بشكل أكبر . 
وتنصح الدراسة ببعض الحيل البسيطة التي يمكن القيام بها، في حال القلق من برودة الطقس أثناء ممارسة العلاقة منها تناول المشروبات الدافئة قبل العلاقة للتخفيف من التوتر والضغط العصبي .
التعليقات