10 عادات خاطئة تؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة.. "اعرفيها وتجنبيها"

إذا كنتِ تواجهين مشاكل في العلاقة الحميمة، يجب أن تتعرفي على أسبابها حتى تتمكني من الوصول إلى علاقة حميمة صحية تضمن استقرار ونجاح زواجك.

وقد يكون السبب وراء مشاكل العلاقة الحميمة مجرد عادات خاطئة يمكن تجنبها بسهولة للحصول على حياة جنسية مستقرة وسعيدة.

تابعي القراءة لتتعرفي على العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة، وتجنبيها في زواجك.

1- عدم منح العلاقة وقتاً كافياً

العلاقة الحميمة يجب أن يُخصص لها وقتاً كافياً، لأن التسرع أو التعامل معها باعتبارها وقتاً عابراً يزيد فرص الملل ويقلل مستوى الرضا.

2- تجاهل الآلام وقت العلاقة

إذا كان هناك آلام مصاحبة للعلاقة الحميمة، يجب استشارة طبيب لمعرفة سبب الآلام وعلاجها من أجل الوصول إلى علاقة صحية ترضي الطرفين، أما تجاهل الألم فيؤثر على مستوى العلاقة في المستقبل ويقلل معدلها أو قد تتوقف تماماً بسبب الخوف من الألم.

3- تجاهل المشاكل الصحية

المشاكل الصحية تؤثر على جودة العلاقة الحميمة، لذا يجب الاهتمام بالوضع الصحي بشكل عام، واستشارة طبيب متخصص في حال ظهور أي مشاكل صحية، لأن العلاقة الحميمة الناجحة تحتاج إلى جسد صحي.

4- عدم التخلص من التوتر والضغوط

إذا كنتِ تشعرين بالتوتر بسبب ضغوط الحياة والمسؤوليات، يجب أن تمارسي التأمل أو تبحثي عن أنشطة تساعدك في التخلص من التوتر، حيث أن التوتر والضغوط تؤثر بشكل مباشر على الرغبة الجنسية والقدرة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

5- عدم الراحة

الجسد المرهق أيضاً يفشل في الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، كما أن الشعور بالرغبة الجنسية يقل كثيراً عند الشعور بالإرهاق، لذا يجب أن تحصلي على وقت للراحة، ولا ترهقي نفسك في المهام المتعددة.

رتبي أولوياتك وخصصي وقتاً لراحتك.

6- عدم الحصول على نوم كافِ

عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم، ومستوى جيد من النوم، يؤثر على القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، كما يؤثر على الرغبة الجنسية، إذا تقل بفعل الإرهاق وعدم التركيز.

7- الكسل

الكسل والخمول يؤثران على الرغبة الجنسية، لذا يجب ممارسة التمارين الرياضية أو أي نشاط بدني يومياً لتنشيط الجسم والحصول على حياة جنسية صحية وسعيدة.

8- الإفراط في تناول السكر

الإفراط في تناول السكر يرفع مستوى الإنسولين في الدم، مما يعطل عمل الهرمونات الجنسية، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على الرغبة الجنسية.

9- الإفراط في تناول الكافيين

تناول الكافيين بإفراط يؤثر على عمل الغدة الكظرية، وهو ما يسبب ارتفاع مستويات الهرمونات التي تسبب الشعور بالتوتر، والتوتر يقلل الرغبة الجنسية والقدرة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

10- عدم اتباع نظام غذائي صحي

تجاهل المواد الغذائية التي تعزز الرغبة الجنسية والقدرة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة مثل أوميجا3، بالإضافة إلى تناول الوجبات السريعة المليئة بالمواد الكيميائية والدهون غير الصحية، يؤثر على صحتك العامة، وعلى الهرمونات الجنسية، مما يقلل الرغبة والقدرة الجنسية.

 

التعليقات