ركين سعد: استعنت بطبيب نفسي.. فلماذا أخفي هذا الأمر؟!

قالت النجمة الأردنية ركين سعد إنّها استعانت بطبيب نفسي لمساعدتها في مرحلة من حياتها السابقة، حيث أبدت أهمية الصحة النفسية لدى النجوم ومن يعمل بمهنة الفن.

وكشف سعد، خلال استضافتها في ندوة على هامش مهرجان «ميدفيست مصر»، والتي تَمّت فيها استضافة نجوم مسلسل «ريفو» أمير عيد وصدقي صخر، أنّ الصحة النفسية مُهِمّة لكل إنسان وليس الفَنّان فقط، مُؤَكّدة أنّها استعانت بما يسمى الـ«سايكو سيرابيس» في فترة من حياتها لمعالجتها نفسياً.

وأشارت سعد، خلال لقاء لها مع برنامج «سبوت لايت» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أنّها سعيدة بوجود مهرجان يتحدث عن الصحة النفسية والأفلام، إذ إنّه لابد من إلقاء الضوء على النفسية و«السيكولوجي» للشخصية، عند كتابة الشخصيات السينمائية والدرامية.

وأكدت ركين: «كلنا عندنا مشاكل نفسية؛ إذن فلِمَ نخفِ هذا الأمر؟!.. أعتبر ذلك مشكلة طبيعية ولا خجل من عدم إلقاء الضوء عليها، ونحتاج أن نكسر حاجز الخوف والخجل من هذا الأمر. ذلك الأمر ليس عيباً ولا يدعو لإخفاء الوجوه من خشية الفضيحة.. كلنا مرضى نفسيون».

وتابعت: «من المهم أن يهتم الممثل بصحته النفسية، وأن تتم كتابة أعمال عن الصحة النفسية».

جدير بالذكر أنّ ركين سعد كانت ضِمن أبطال مسلسل «سفاح الجيزة»، مع أحمد فهمي وداليا شوقي وباسم سمرة، وجيهان الشماشرجي، وإخراج هادي الباجوري.

 

التعليقات